إنتقال للمحتوى






- - - - -

آهات

  تمت مشاركته بواسطة Dr. Abdulaziz, 14/03/2015 · 22015 قراءات

صورة

مرت فترة طويلة عن التدوين لكن هي مشاغل الحياة التي لا تنتهي ونفني أنفسنا فيها ونتوقف للحظات ونفكر هل هي تستحق كل هذا العناء !! هل ما نصنعه في حياتنا هو لآخرتنا أم أنه إستثمار شخصي نجني نتائجه بردة فعل البشر الذين نتعامل معهم !!

لا شئ أسوأ من أن تعمل وتجتهد وتكون النتيجة هي نفسها أو أسوأ !! أفكر كثيراً أن لا أكترث بما أسمعه لكنه محبط للإستمرار ولا يجعلني أستمر إلا بعض الأصوات اللطيفة التي تحس بوجودك !!

لدينا مشكلة في أننا نظن أننا صفوة العالم وللأسف لسنا كذلك !! نهتم بالمظاهر وننسى الجوهر، نستصغر البشر كونهم يعملون لدينا وأننا الأعلى والأرقى ونسينا أننا بدونهم بعد الله لن نقوى على إدارة هذه الدولة في كل الجوانب من نظافة، تجارة، صحة، تعليم .. إلخ ،، ماذا بقي !!

زرت دولة الهند قبل فترة في عمل وكانت المفاجأة بمطارات ونظافة ورقي تعامل وحضارة أخلاق نحن أبعد منها ونحن من نتغنى بأخلاقنا الإسلامية !! فقط تذكر كيف نعامل الأجانب في جوازات مطاراتنا وهي أول ما يراه زائرنا من تعامل بغيظ وسوء إدارة وتنظيم ودورات مياه لا تحتاج للتعليق !!

فكرت عدة مرات ماذا لو كان لديهم النفط الذي لدينا ماذا كانوا سيصنعون وأين سيصلون فهي دولة قاربت على منافسة الصين في عدد السكان ولديهم ما يبهر من حضارة وثقافة ومهما كانت هناك مشاكل في نظامهم وفساد لكن لا عذر لنا !!

المصدر





تتبع هذة التدوينه [ رابط تتبع المدونه ]

لا يوجد تتبع لهذه المداخله

اخر التدوينات

ابحث فى مدونتى

0 عدد المتواجدين الأن

0 عضو, 0 زائر, 0 عضو متخفي