إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

سلسلة مقامات نــــــديـــم البـــــــدر ، الجزء الأول


  • قم بتسجيل الدخول للرد
9 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 نديم البدر

نديم البدر

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 03/04/2009 - 17:45







السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،مقامات نــــــديـــم البـــــــدر تحييكم وتقدم لكم الحلقة الأولى من سلسلة <قصة مثل> واليوم مع قصة المثل القائل:"لاتحاكي من لايسمع ولا تلقم من لا يشبع "يحكى أن أبا لهب علم بقدوم جيش كسرى الغازي ، ففزع صارخا : أفا وأنا أبو لهب ثم أسرج فرسه وحطّها دعسه ولا وقّف إلا عند بيت أبي جهل وضرب بوري ، فخرجت جاريته فسألها : أين أبا جهل؟ قالت: بابا ما فيه موزود! فصاح: أين هو ثكلتش أمش؟ قالت: فيه روه زيب أسا من بيك فسألها غاضبا: أي بيك فيهم؟ ، قالت:بيك هقّي أزيزيةثم توجه مسرعا إلى البيك ، ولما دخل سأله المحاسب: إيس يبغى؟ قال: أريد أبا جهلا ، قال: سفري ولا محلي؟؟فأشار له الجمع أن أخاه في الأعلى ، فصعد ووجده يتعشى مع عبدالله بن أبي ، فصاح فيهما : هنّهم! قال أخوه: وانت منّهم ، انطح فالك قال: تالله لا يطب فمي مثقال بطاطة حتى أجندل مئة رجل من جيش كسرى قال أبو جهل: عيّن من الله خير ، اذهب الآن إلى شركة مكة واشتري ورقا للبلوت ثم اتبعنا الى قهوة الجبل ، فإني أقسمت ألا أشرب خمرا حتى أهزم ابن خلف في صكّتين متتاليتين فذهب أبو لهب إلى شركة مكة ، و بينما هو يتجول في أسواق بن داوود إذ بفتاة جميلة تشير إليه بجوالها ، ففهم مرادها بسرعة و شغّل البلوتوث و بحث حتى ظهر له اسم { دلوعة يثرب } فلم يتردد في إرسال رقمه و خرج مبسوطا و جلس ينتظر اتصالها و طال انتظاره !!! و فجأة ... رنّ جواله ، فرد بصوت دافئ: عمتي مساءا يا أجمل بنات يثرب ، فجاءه الرد: ثكلتك أمك يا فغرة ، ما بك سحبت علينا؟ عجل أيها الأفدغفعاد مسرعا للسوق واشترى الورق وسلك خط الجنوب ماغطا حتى فوجئ بحصان أبيض خلفه عليه خطوط خضراء وزرقاء ، فلما اقترب إذا به حصان أمن الطرق يكبّس له ويأمره بالتجنيب ، فجنّب ونزل له العسكري وسأله: عسى ما خلاف؟ وش ذا المغط ؟قال: لقد أخبروني أن قافلة لنا قادمة من اليمن تعرضت للسطو قال: تلعب علينا ؟ الحقني المركزفقال: تكفى يا اللحية الغانمة ؟؟ تراني على عبدالمطلب بن هاشم وهاشم من قريش وقريش من العرب والعرب ... فقال: خلاص خلاص ، شف لك واحد يكفلك ولازم يكون موظف حكومي قال: أخي و ابن أمي و أبي أبا جهلا ، هو عضو في حلف الفضول وسيفزع لي لا محالة ، ولكن لا هنت عطني جوالك لأن جوالي ليس فيه ولا درهم فقال العسكري: يا غبي ارسل له كولمي وبعد برهة جاء أبو جهل ومعه عبدالله بن أبي ، و كفل أخاه وخرج وهو يوبخهفقال له عبدالله بن أبي : يا رجال الحمد لله عالسلامة ما صار إلا الخير ، عطنا الورق يا بو لهب نفداك خلنا نجهزه فمد يده و أعطاه ، و لما فتح العلبة صاح قائلا: ثكلتك أمك قل آمين ، ليش جبت ورق أونو؟؟قال أبو جهل: سبعاتن شلوك يا الفاغر رحمك الله يا جدي لقد كان يقول لي دوما :(( شف يا بُنيّ ولا مهونةٍ للباقين ، لا تحاكي من لا يسمع ولا تلقم من لا يشبع ))







الـتـوقـيــع

صورة


#2 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 03/04/2009 - 19:09







الله يوفقك ، :flowers:

:flowers: ألحين أحس إني بديت أستمتع أكثر بالمنتدى :flowers: .

ما شاء الله لا قوة إلا بالله . :flowers: :flowers: :flowers:







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#3 optimist

optimist

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 03/04/2009 - 19:33







أخيراًأخيراً يا نديم والله من زماااااان ننتظرها تصدق أكثر من مرة أبي أنزلها وأرجع أبطل أقول هو ينزلها أحسنعموماً الله يسعدك دنيا وأخره لا تبطي علينا بالأجزاء القادمة يا روائي الكلية







الـتـوقـيــع

تحيــــــــــــــــاتي للجمـــــــــــــــــــيع

صورة
صورة


#4 fasool

fasool

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 03/04/2009 - 19:33







ما شاء الله لا قوة إلا بالله









#5 pioneer

pioneer

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مغرم

تاريخ المشاركة 03/04/2009 - 20:46







الله يسعدك ويوفقك يا نديم والله ضحكت عليها ضحك ما ضحكته من زمان :flowers: وينك من زمان وين الابداع هذا :flowers: لا تحرمنا جديدك ولا تتأخر علينا :flowers:







الـتـوقـيــع
صورة

#6 عبدالله

عبدالله

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 03/04/2009 - 22:35







ههههههههههههههههههههههههههوالله شرشحتهم يا شيخالله يخليك و الله روعة يا عسل :flowers:







الـتـوقـيــع
ضحكت فقالوا : ألا تحتشـم,,,,,,, بكيت فقالوا : ألا تبتسـم
بسمت فقالوا : يرائــى بها ,,,,,,عبست فقالوا : بدا ما كتم
صمت فقالوا : قليل اللسان ,,,,,نطقت فقالوا : كثير الكلام
حلمت فقالوا : ضعيف جبان ,,,,,,,,ولو كان مقتـدراً لانتقـم

***فـأيقنت أنـى مـهما أريد رضـى الناس لابـــد ان اذم***

#7 MD86

MD86

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مكافح

تاريخ المشاركة 03/04/2009 - 23:07







يؤ يؤ .. من زماااااااااااان وأنا متوقع انك تنزلهأ ..الحين ننتظر الجزء الثاني .. هل سيكون جزء بـــيـــ....... وهـــــا....... ؟؟؟ هذا ما سنراه في الجزء المقبل<< متأثر بمدرسة الكونغ فو .. ههههههههههه







الـتـوقـيــع

صورة

بكم أرى الحياة بهية .. ولكم مني أرق تحية

التوقيع من إبداعات الغالي Azooz2u4Ever


#8 drabdulazizalghamdi

drabdulazizalghamdi

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 04/04/2009 - 12:19







ماأستغرب من هال بوي أي شي!!!!!!!!!من الابداع الى الجنون ف الابداعي خوك هون علينا شوي!!!نبي نصير مشاهير زيك!!!وعلينا زحمه!!...........................يلوموني ف ابداعك ي نديم!!!ترى الكل طايح عندك وشغالين بس يدورون مواضيعكارحمنا وارحمهم ولاتحرمنا ال نيو عندك...........................







الـتـوقـيــع

صورة


صورة




#9 MohdShaya

MohdShaya

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 04/04/2009 - 17:46







أكتفي بتسجيل المرور.تحياتي







الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )


#10 نديم البدر

نديم البدر

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 10/04/2009 - 16:04







الله يوفقك ،

وياك يالغالي


fasool
يحيك ربي فصول


عموماً الله يسعدك دنيا وأخره لا تبطي علينا بالأجزاء القادمة يا روائي الكلية

وياك يالغالي
أبشر ، بس من جد عجبتني روائي خخخخخخخخخ (حكواتي بالفصحى)

لا تحرمنا جديدك ولا تتأخر علينا

أبشر ، بس لا تستعجل
كل شي بوقته حلو


الله يخليك و الله روعة يا عسل

الله يسعدك ، أنت الروعة يا سمن <<يقال له جاب شي حلو خخخخخخ


الحين ننتظر الجزء الثاني .. هل سيكون جزء بـــيـــ....... وهـــــا....... ؟؟؟
هذا ما سنراه في الجزء المقبل<< متأثر بمدرسة الكونغ فو .. ههههههههههه

إلا متأثر ببرزن بريك ، بس من جد تنفع تسوي دعايات للمنتجات الدنماركية (عشان تخسرهم خخخخخخ)
الجزء الثاني بينزل ، بس أنت بتنحشر ، ما بتعرف تسوي دعاية للجزء الثالث

ي خوك هون علينا شوي!!!

نبي نصير مشاهير زيك!!!

وعلينا زحمه!!

من شفتك تسوي تصاميم و حركتات و أنا أبي أسرق منك الأضواء
اللي يبغاني أحط إسمه في الجزء الثاني يعلمني (أسوي منافسة هههههههه)

يلوموني ف ابداعك ي نديم!!!

ارحمنا وارحمهم ولاتحرمنا ال نيو عندك

يلوموني فيك أنت يا بعدي
أبشر بعزك فديتك ، كم يوم والجزء الثاني جايك هوم ديليفري


أكتفي بتسجيل المرور.

تحياتي

لا لا فاهم غلط ، اللي بالقصة تراهم أمن الطرق <<برررررررى

حياك ربي أبو زيد







الـتـوقـيــع

صورة





0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين