إنتقال للمحتوى

صورة
* * * * - 13 صوت

أسئلة امتحان الهيئة السعودية لإختصاص طب الأسنان العام

• قم بتسجيل الدخول للرد
332 رد (ردود) على هذا الموضوع

#241 peace_1985_

peace_1985_

طبيب جديد

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرة

طبيب عام

المزاج الحالي: لا مزاج

تاريخ المشاركة 04/06/2012 - 03:18

طيب مر عليك السؤال هذا من قبل بتركيبة مختلفة؟ ومن معلوماتك يا د. عبد العزيز ايش رايك في الإجابة بصيغة السؤال اللي ذكرتها أنا؟

#242 daliasamir

daliasamir

طبيب جديد

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرة

طبيب عام

تاريخ المشاركة 05/06/2012 - 04:13

الملفات ما بتفتح اعمل اية ارجو منكم الرد

#243 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

مستشار

• ـ.إدارة
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

أستاذ مشارك

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 07/06/2012 - 15:56

طيب مر عليك السؤال هذا من قبل بتركيبة مختلفة؟ ومن معلوماتك يا د. عبد العزيز ايش رايك في الإجابة بصيغة السؤال اللي ذكرتها أنا؟

يا هلا لو أخذناها بصورة except فسأختار diabetic patients أما لو السؤال بالصورة التي ذكرت أنت فسأختار إجابتك لكن توجد نقاط كثيرة تجعل السؤال بهذه الصورة مستحيلة وخاصة أن السؤال عام بدون تحديد لمدى سوء الحالة vertical root fracture - حاليا هناك خمسة أنواع من التشققات التي أقرتها AAE وبنص هذا التعريف VRF هو الأسوأ من حيث تدرج التشقق فهو مرحلة متقدمة فعلاج السن ونجاحه ضعيف unrestorable teeth - أكيد أهم جزء بعد علاج الجذور هو تغطيته فلو أننا لا نستطيع تغطيته فسيفشل periodontally involved teeth - هذا الخيار محير فهناك درجات وكل ما يكون هناك more attachment loss كلما ضعف نجاح علاج الجذور diabetic patients - هناك أيضا نقاط حول هذا المرض وخاصة من ناحية lesion healing فهناك prolong timing for healing أكثر من المرضى الطبيعيين وكذلك أي نوع من المرضى هل هو Type I or II لكن كأفضل الأسوأ أضع هذا الاختيار

#244 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

مستشار

• ـ.إدارة
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

أستاذ مشارك

تاريخ المشاركة 07/06/2012 - 15:57

الملفات ما بتفتح اعمل اية ارجو منكم الرد

يا هلا كل الملفات تفتح معي

#245 daliasamir

daliasamir

طبيب جديد

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرة

طبيب عام

تاريخ المشاركة 12/06/2012 - 03:07

كيف اذاكر لامتحان الهيئة ؟ وهل تكفي هذة النماذج لدخول الامتحان ام عليا مذاكرة اخري وكيف هى ارجو الردوشكرا علي جهودكم

#246 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

مستشار

• ـ.إدارة

أستاذ مشارك

تاريخ المشاركة 12/06/2012 - 09:39

كيف اذاكر لامتحان الهيئة ؟ وهل تكفي هذة النماذج لدخول الامتحان ام عليا مذاكرة اخري وكيف هى ارجو الرد وشكرا علي جهودكم

توجد بعض الكتب من الروابط السابقة والأسئلة السابقة وهي كافية بإذن الله

#247 majdi

majdi

طبيب جديد

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرة

تاريخ المشاركة 27/06/2012 - 15:22

الاخوة الزملاء:هذه اهم الملفات اللازمة لامتحان الهيئة السعودية :

ملفات مرفقة

#248 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

مستشار

• ـ.إدارة

أستاذ مشارك

تاريخ المشاركة 27/06/2012 - 15:56

الله يوفقك ويعطيك العافية

#249 دكتورة الكروم

دكتورة الكروم

طبيب جديد

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرة

طبيب عام

تاريخ المشاركة 03/07/2012 - 14:14

شكرًا لكم كثيرا يا أعزائي بس ممكن اعرف من وين فيني اعرف معنى اختصارات مثل fpd أنا طبيبة اسنان سورية من الجيل القديم بس بدي اقدم فحص الهيئة

#250 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

مستشار

• ـ.إدارة

أستاذ مشارك

تاريخ المشاركة 04/07/2012 - 19:16

شكرًا لكم كثيرا يا أعزائي بس ممكن اعرف من وين فيني اعرف معنى اختصارات مثل fpd أنا طبيبة اسنان سورية من الجيل القديم بس بدي اقدم فحص الهيئة

يا هلا البرنامج الذي يفتح ملفات الـ PDF من خلال هذا الموقع لـ Adobe واسمه Adobe Reader وتحميله من هذه الصفحة http://get.adobe.com.../?promoid=BUIGO

1 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 1 الزوار, 0 مجهولين