إنتقال للمحتوى

صورة
- - - - -

ما بعد التخرج - 3

• قم بتسجيل الدخول للرد
14 رد (ردود) على هذا الموضوع

#11 Evil Angel

Evil Angel

طبيب متميز

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: لا مزاج

تاريخ المشاركة 03/03/2010 - 21:25

^^^^^^^^^^^^^^يابو راكان يعني يختلف الزمالة عن البورد لو جيت أقدم مثلا في برنامج الملك عبدالله للإبتعاث ؟

الـتـوقـيــع

تلعب وانا .. ما عاد لي بالطرب شف
لعبك بروحي بدل الفرح بجراح
زل الطرب يا موجع الطار بالكف
شابت قوافي الليل .. نور الضحى لاح
كانك تدق القلب .. دقك على الدف
عسى الضلوع توقي القلب لا طاح
شفتك .. ولا ادري من قضب بعدك الصف
ناس ٍ كثير .. وكنهم عندي أشباح
نورك دعاني وعندك الشوف وقف
كنه فنارٍ لاح في عين ملاح
من له ثمان اسنين من راح منكف
خلّى السفين وعارض الموج سباح
من فرحته ما حسب االحيل يتلف
غلب عليه الموج والقاع منزاح

#12 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

مستشار

• ـ.إدارة
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

أستاذ مشارك

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 03/03/2010 - 21:42

انت ما تقدر تقول أبغى أقدم على بورد أو زمالة لأنك انت إلي تجيب القبول وبعدها هم يقيمون الجهة إلي جبت منها القبولوالبورد والزمالة ليست برامج مثل المملكة يعني ما تلاقي شئ اسمه برنامج البورد في علاج الجذور لكن ممكن Residency Program أو Master Coursework وبعد ما تخلص من هذي البرامج تصبح مؤهل ومسموح لك تدخل اختبارات البورد أو الزمالة يعني ممكن تخلص من البرنامج بدون ما تدخل هذه الاختبارت ومعك شهادة الإختصاصأغلب برامج الأسنان بهذا الشكل ما عدا جراحة الوجه والفكين فهي تتبع لنفس طريقة برامج الطب البشري يعني تجد برامج بمسمى برنامج البورد الكندي أو الأمريكي للجراحة بنفس طريقة الطب البشري وهذه بالضبط هي فقرة الزمالة الطبية في برامج الإبتعاث لأنهم يعتمدون على برامج الطب البشريولهذا فإن برامج الإقامة لتخصصات الأسنان الأخرى تدخل في فقرة الزمالة بشرط أن تجتاز اختبار البورد أو الزمالة بعد حصولك على شهادة التخصص في برنامج الإقامة فكونك تحصل على شهادة برامج الإقامة في التخصص بدون أن تدخل أو تجتاز اختبار البورد بعدها فيتم التعامل معك كأخصائي ولا تترقى في سلمك الوظيفي حسب اللوائح المحدثة في الهيئة

#13 optimist

optimist

مستشار

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 03/03/2010 - 21:44

:flowers: يعني وش اللي مطلوب مني الحين؟وهل المعدل المطلوب مني عشان التحق بالبعثه 3.75؟اذا كان كذا فايش فايدة البرنامج؟و ما ادري لو عندك اي خلفيه عن البورد الفرنسي خاصه في البيدوو آسف على الازعاج

الـتـوقـيــع

تحيــــــــــــــــاتي للجمـــــــــــــــــــيع

صورة
صورة

#14 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

مستشار

• ـ.إدارة

أستاذ مشارك

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 03/03/2010 - 21:52

انت الي تختار طريقك ؟إذا كنت بتكمل كأكاديمي فالماجستير مع برامج الإختصاص (وحصولك على البورد بعده أفضل) ولو نفسك طويل تاخذ دكتوراهإذا كنت بتتجه للخاص أو المستشفيات الحكومية أو العسكرية المهم شئ خارج نطاق الجامعة فأفضل شئ برامج الإقامة مع حصولك على البورد بعدها فالخيار الأول يتبع للدراسات العليا وشروطهاوالخيار الثاني يتبع للزمالة الطبية وشروطهامشكلة فرنسا وبعض الدول الأوروبية التدريس بلغة الدولة فأظن كل برامجهم بالفرنسية

#15 true

true

طبيب مُبدع

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: لا مزاج

تاريخ المشاركة 04/03/2010 - 00:30

يعطيك العافية ابوراكان على المجهود

الـتـوقـيــع
لما تجلت همة الأسد وظهرت شجاعته سمته العرب مائة أسم، فخذوا من الأسد ثلاثاً: لا ترهب المواقف، ولا تعاظم الخصوم، ولا ترض الحياة مع الذل.

1 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 1 الزوار, 0 مجهولين