إنتقال للمحتوى

صورة
- - - - -

Khalil Assiri ( CC1 ) presentation

• قم بتسجيل الدخول للرد
23 رد (ردود) على هذا الموضوع

#11 NASSER

NASSER

طبيب رائع

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

معيد

المزاج الحالي: متفاجئ

تاريخ المشاركة 07/11/2009 - 03:25

على راسي والله يابو راكانشغلت التعليق والنقد مفيييييييده جدآ وتصييد الاخطاء نحاول اننا نتقبلها بصدر رحب ونقلبها من نية سيئة إلى حسنهوالله انها في صالح الجميع حتى لنفس اللي عرض الحاله لانه بيعرض حالات كثير, ومثل ما قال الدكتور أبو راكان لا تجعل لاحد طريق عليك لينقدك ويتصيد لك ومن خلال هذي النقاشات سنتغلب على اخطائنااتمنى نكون دائمآ بهذي الشفافيهوبالنسبة للبرسينتيشن ,ما دخل مزاجي يا أخوي شدوي بأنك تنزل الحاله حتى أن كان عندك الضوء الأخضر وهذا مجرد راي شخصي(هذا مزاجي ويش اسوي)نريد أن نناقش صاحب العرض بدون وسيط حتى وإن كان هناك عوائق ممكن تعيقه عشان ينزل العرض, وانت شايف كيف كانت ردوده المنقوله ...مختصره جدآ وكأنها رسايل الجوال بل بعض رسايل الجوال اوضح واكثر تفصيلولكن ما أتوقع انه ما يقدر يسجل وينزل الحاله بنفسه وماهو لازم ان يكون متواجد بالمنتدى على طول حتى يرد على الردود ,والردود ما راح تروح وهذا انا واحد من الي ما يخش المنتدى يوميآ ولكن احاول انه ما يفوتني تعليق على موضوع ما خاصه لموضوعاتيأتمنى يا شدوي نقل ذلك للزميل خليل ,وواحد زي خليل مكسب ان يكون في المنتدى.وكمجرد اعتراضي الشخصي على فكرة النقل أنا لن اعلق على عرض الزميل خليل حتى يتم تواجده(معليش للاعضاء والاداريين هذا اعتراض شخصي يادكاتره ولا احد ياخذها بحساسيه)لأني ناوي اعلق على جميع العروض بأذن الله للنفيد ونستفيد,فتروا انا من الناس الي عانيت لان ما كان احد كان يوجهنا في كيفيت عرض الحالهصدقوني انا لا اسعى للتعقيدتحياتي

الـتـوقـيــع

صورة

#12 Saad.M.Qahtani

Saad.M.Qahtani

طبيب نشيط

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 07/11/2009 - 17:10

شكرا جاري التحميل

#13 shadowy heart

shadowy heart

مستشار

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

طبيب مقيم

المزاج الحالي: محتار

تاريخ المشاركة 07/11/2009 - 23:32

على راسي والله يابو راكان شغلت التعليق والنقد مفيييييييده جدآ وتصييد الاخطاء نحاول اننا نتقبلها بصدر رحب ونقلبها من نية سيئة إلى حسنه والله انها في صالح الجميع حتى لنفس اللي عرض الحاله لانه بيعرض حالات كثير, ومثل ما قال الدكتور أبو راكان لا تجعل لاحد طريق عليك لينقدك ويتصيد لك ومن خلال هذي النقاشات سنتغلب على اخطائنا اتمنى نكون دائمآ بهذي الشفافيه وبالنسبة للبرسينتيشن ,ما دخل مزاجي يا أخوي شدوي بأنك تنزل الحاله حتى أن كان عندك الضوء الأخضر وهذا مجرد راي شخصي(هذا مزاجي ويش اسوي) نريد أن نناقش صاحب العرض بدون وسيط حتى وإن كان هناك عوائق ممكن تعيقه عشان ينزل العرض, وانت شايف كيف كانت ردوده المنقوله ...مختصره جدآ وكأنها رسايل الجوال بل بعض رسايل الجوال اوضح واكثر تفصيل ولكن ما أتوقع انه ما يقدر يسجل وينزل الحاله بنفسه وماهو لازم ان يكون متواجد بالمنتدى على طول حتى يرد على الردود ,والردود ما راح تروح وهذا انا واحد من الي ما يخش المنتدى يوميآ ولكن احاول انه ما يفوتني تعليق على موضوع ما خاصه لموضوعاتي أتمنى يا شدوي نقل ذلك للزميل خليل ,وواحد زي خليل مكسب ان يكون في المنتدى. وكمجرد اعتراضي الشخصي على فكرة النقل أنا لن اعلق على عرض الزميل خليل حتى يتم تواجده(معليش للاعضاء والاداريين هذا اعتراض شخصي يادكاتره ولا احد ياخذها بحساسيه) لأني ناوي اعلق على جميع العروض بأذن الله للنفيد ونستفيد,فتروا انا من الناس الي عانيت لان ما كان احد كان يوجهنا في كيفيت عرض الحاله صدقوني انا لا اسعى للتعقيد تحياتي

سأبلغه بردك وبأطلب من خليل المشاركه في المنتدى ويوم نزلت الموضوع راحت من بالي شغلت النقاش وهي أهم حاجه يامعقد (*-*) ؟؟

الـتـوقـيــع

صورة

اغنم الدنيا وعش فيها مريح
لاتخلي زهرة أيامك تروح
ريّح البال المشقّى تستريح
من هواجيسن على الخاطر تلوح

الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير

#14 NASSER

NASSER

طبيب رائع

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

معيد

المزاج الحالي: متفاجئ

تاريخ المشاركة 08/11/2009 - 00:34

يامعقد (*-*) ؟؟

يا عسل :flowers:

الـتـوقـيــع

صورة

#15 محمد بكري

محمد بكري

طبيب متميز

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مكافح

تاريخ المشاركة 08/11/2009 - 23:17

اليوم قاعد اكلم خليل ليش ما تنزلون حالاتكم علشان يستفيد منها اللي بعدكمفقال روح المنتدى وستجد اللي يسرك جميل جدا وارى ان اي عمل سواء بحث او تجميع معلومات عن موضوع او عمل مثل هذا ارى ان يحاول صاحبه نشره لتعم الفائدة ولكي لا يكون الغرب افضل منا في هالمسألة رغم ان الحبيب حثنا على فعل هذا وحذر من كتم العلمدمتم

الـتـوقـيــع

الحمد لله الذي عرفنا بأنه رحمن رحيم ...
وان رحمته سبقة عدله سبحانه

#16 al.sul6an

al.sul6an

طبيب نشيط

• ـ.أعضاء

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 10/11/2009 - 00:41

السلام عليكماعجبني تواجد الدكتور عبدالعزيز .. الهدف من وضع مثل هذه المواضيع هو تطوير انفسنا ..اسمحلي بالتعليقات البسيطة :# في الـ Personal data انت كاتب كم مره يفرش اسنانه !! وهذا غلط .. البيرسنال داتا يعني معلومات المريض الشخصية .. عمره / وظيفته / جنسيته / حالتة الاجتماعية .. اما فقرة كم مره يفرش اسنانه ممكن تخليها في سلايد تتكلم فيه عن الـ OH# الـ CC ياليت لو تكون في لغة المريض .. يعني الافضل اننا نكتبها باللغة العربية .. ولو ترجمناها للانقليزي مافي مشكلة المهم تكون اللغة العربية موجودة .# لايوجد صورة للمريض Extra oral# في الـ Intra oral انت كاتب الـ finding and dignosis وهذا غلط .. لازم تكتب الاشياء الي تشوفها انت بالـ Intra oral مثل الـ : lip , palatal ...etc# لايوجد Perio chart and cast # الـ ttt plamn كاتبها وكأنك تكتب في ملف المريض .. وهذا غلط .. لازم تعطي كل سن وش الدايقنوزز ؟؟ وش الي اشتغلته ؟؟ بطريقة ماتكون سرد للمعلومات وكأنها تكتب في ملف .. هذا الي عندي .. اتمني اني اكون خفيف واكون قدرت اضيف لو البسيبط

#17 shadowy heart

shadowy heart

مستشار

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

طبيب مقيم

المزاج الحالي: محتار

تاريخ المشاركة 10/11/2009 - 01:58

السلام عليكم اعجبني تواجد الدكتور عبدالعزيز .. الهدف من وضع مثل هذه المواضيع هو تطوير انفسنا .. اسمحلي بالتعليقات البسيطة : # في الـ Personal data انت كاتب كم مره يفرش اسنانه !! وهذا غلط .. البيرسنال داتا يعني معلومات المريض الشخصية .. عمره / وظيفته / جنسيته / حالتة الاجتماعية .. اما فقرة كم مره يفرش اسنانه ممكن تخليها في سلايد تتكلم فيه عن الـ OH في هذه الفقره تعليقك واقعي وصحيح # الـ CC ياليت لو تكون في لغة المريض .. يعني الافضل اننا نكتبها باللغة العربية .. ولو ترجمناها للانقليزي مافي مشكلة المهم تكون اللغة العربية موجودة . بالنسبه هنا في الشكوى الرئيسية أنا وضحت للدكاتره أن المريض أحد الطلاب في الكليه وهذه كانت شكواه # لايوجد صورة للمريض Extra oral المريض لا يريد # في الـ Intra oral انت كاتب الـ finding and dignosis وهذا غلط .. لازم تكتب الاشياء الي تشوفها انت بالـ Intra oral مثل الـ : lip , palatal ...etc أنا كتبت في Intra oral examination اللي شفته قبل أن آخذ الأشعه والتشخيص النهائي بعد الأشعه # لايوجد Perio chart and cast ال Perio chart‏ عندنا تكتب في PI & GI &PAL & RE & FI & Mobilty ونأخذ قرائتها لجميع الأسنان ومن ست جهات للسن فصعبه أضعها في سلايد # الـ ttt plamn كاتبها وكأنك تكتب في ملف المريض .. وهذا غلط .. لازم تعطي كل سن وش الدايقنوزز ؟؟ وش الي اشتغلته ؟؟ بطريقة ماتكون سرد للمعلومات وكأنها تكتب في ملف .. صحيح ماقلت ولكن أظن ترتيبها صحيح من حيث الأولوية في العلاج وهذا المهم هذا الي عندي .. اتمني اني اكون خفيف واكون قدرت اضيف لو البسيبط

يا أخوان نحن هنا لنناقش الحالات ونستفيد فلا أحد يظن أنه بيثقل على أحد

الـتـوقـيــع

صورة

اغنم الدنيا وعش فيها مريح
لاتخلي زهرة أيامك تروح
ريّح البال المشقّى تستريح
من هواجيسن على الخاطر تلوح

الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير

#18 al.sul6an

al.sul6an

طبيب نشيط

• ـ.أعضاء

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 10/11/2009 - 03:05

الدكتور عبدالعزيز يقول .. اذا ماكان فيه ربر دام و اشتغلت بدون ربر دام لاتحطها في البرزنتيشن .. وانا اقول .. اذا مافيه ربر دام لاتشتغل للسن .. لانه هذا يعتبر خطاء كبير جدا .. حتى لو الكلية ماوفرت اليوم الربر دام .. بكرى راح يكون موجود .. /

# لايوجد صورة للمريض Extra oral المريض لا يريد

تقدر تاخذ له صوره .. وتغطي على عيونه .. وبكذا تختفي اغلب ملامح وجهه ..

أنا كتبت في Intra oral examination اللي شفته قبل أن آخذ الأشعه والتشخيص النهائي بعد الأشعه

طيب حلو كلامك .. لكن هالشي مايندرج تحت الـ intra oral .. الاشياء الي ممكن تندرج تحتها : Tongue Cheek Palate Floor of the mouth Alveolar mucosa لكن مانحط التشخيص قبل وبعد الاشعة .. التشخيص نحطه تحت عنوان الـ Finding and Diagnosis

ال Perio chart‏ عندنا تكتب في PI & GI &PAL & RE & FI & Mobilty ونأخذ قرائتها لجميع الأسنان ومن ست جهات للسن فصعبه أضعها في سلايد

تقدر تحط على الاقل القراءات الاخيرة الي طلعت فيها .. يعتي تكتب الـ GI = ?? والـ PI =؟؟ والبيشنت عنده GR = ؟؟

صحيح ماقلت ولكن أظن ترتيبها صحيح من حيث الأولوية في العلاج وهذا المهم

نقطة الاولوية انا معاك فيها واننا لازم نمشي على سيقونس معين .. انا ما اقصد كذا .. انا اقصد طريقة عرضك ماتكون على شكل نسخ من ملف المريض .. يعني انا اشوف انه افضل لو تكتب الـ Condition + Recommendation + وش سويت انت بالعلاج .. عموما النقطة الاخيرة هذه فيها مجال للاختلاف .. وكل دكتور له طريقته في العرض .. لكن النقط الاولى الي تشرفت وناقشتها معاك .. انا اشوفها من الاساسيات الي لازم نمشي عليها تحياتي .. وشكرا لـ تجاوبك (f)

#19 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

مستشار

• ـ.إدارة

أستاذ مساعد

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 10/11/2009 - 05:59

يا هلا :flowers:

الدكتور عبدالعزيز يقول .. اذا ماكان فيه ربر دام و اشتغلت بدون ربر دام لاتحطها في البرزنتيشن .. وانا اقول .. اذا مافيه ربر دام لاتشتغل للسن .. لانه هذا يعتبر خطاء كبير جدا .. حتى لو الكلية ماوفرت اليوم الربر دام .. بكرى راح يكون موجود ..

المقصود لا تجاهر بالخطأ فتصبح مصيبتك مصيبتين وليس الموافقة على الخطأ والمفترض مثل ما تفضلت لا تعالج المريض إذا لم يتوفر

#20 The Dentist

The Dentist

طبيب جيد

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرة

طبيب مقيم

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 10/11/2009 - 13:34

بالتوفيق....اسهبتوا في الموضوع

الـتـوقـيــع

صورة

0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع