إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

جهاز تحفة وش رايكم فية؟؟؟؟


  • قم بتسجيل الدخول للرد
10 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 true

true

    طبيب مُبدع

  • ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 06/02/2010 - 17:49







بعد التحية للجميع من منتاجات شركة ابل حبيت انقل لكم هذا الموضوع للفائدة. ملف مرفق  3a9dbe6d934362da200aac1c6cd8d8c5_44l.jpg
23.33كيلو
13 عدد مرات التحميل آبل تطلق جهازها اللوحي الجديد iPad وأخيراً قامت شركة Apple بالإعلان الرسمي عن إطلاقها جهازها اللوحي الجديد iPad. قام ستيف جوبز بالكشف عن الجهاز اللوحي الذي كثر الحديث عنه وهو نسخة مكبرة من الآي فون تحمل إسم iPad وكما كنا نقول منذ شهور فالجهاز سيدعم كافة إمكانيات التسلية من ألعاب وموسيقى وفيديو وبالطبع قراءة الكتب الإلكترونية. ملف مرفق  59c471d5619514bf1b126319a0a5be79_l4.jpg
22.42كيلو
13 عدد مرات التحميل رئيس مجلس إدارة Apple: الجهاز اللوحي القادم أعظم إنجازاتي يأتي هذا التصريح من شخص قام بصنع جهاز الـ iPod الذي أحدث ثورة لا زالت مستمرة في عالم الأجهزة ، وصنع الـ iPhone الذي حاولت جميع الشركات تقليده ، فترى ماذا سيكون الجهاز القادم؟ ملف مرفق  dd165df6256623172cf44b58587b4d29_l7.jpg
23.99كيلو
13 عدد مرات التحميل لا نستطيع الانتظار حتى نرى هذا الجهاز وماهو قادر على القيام به. مواصفات الجهاز الجديد : - الوزن: pondes 1.5 \ 680.389 gram - السماكة: 0.5 - الشاشة: 9.7 inch - مماثل لجهاز Kindle - المعالج: 1GHz Apple A4 processor \ إختياري - القرص الصلب: 16-64GB of SSD storage - البطارية: 10 ساعات - مع العديد من المميزات الأخرى: Accelerometer, Compass \ 802.11n, WiFi \ Bluetooth 2.1 + EDR \ speaker microphone \ accelerated OpenGL graphics. سعر الجهاز : إرموا بكل التوقعات بعيدا فقد كشف ستيف جوبز عن السعر النهائي لجهاز iPad وهو سيبدأ من 499$ دولار لحجم 16 جيجابايت نسخة الواي فاي فقط، وهذه هي النسخ التي تهمنا لأن هناك نسخا آخرى تحتوي على واي فاي+ 3G ولكن من سيشتريها هنا مع الأسعار الغالية لإشتراك الإنترنت عن طريق الجوال أصلاً. تفاصيل الأسعار هي: 499$ / 16 جيجابايت / واي فاي فقط. 599$ / 32 جيجابايت / واي فاي فقط. 699$ / 64 جيجابايت / واي فاي فقط. أما أجهزة واي فاي+ 3G فأسعارها: 629$ / 16 جيجابايت. 729$ / 32 جيجابايت. 829$ / 64 جيجابايت. وهذا مقطع فديو عن الجهاز ومميزاتة http://www.4shared.c...n_Channels.html







الـتـوقـيــع
لما تجلت همة الأسد وظهرت شجاعته سمته العرب مائة أسم، فخذوا من الأسد ثلاثاً: لا ترهب المواقف، ولا تعاظم الخصوم، ولا ترض الحياة مع الذل.

#2 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

    مستشار

  • ـ.إدارة
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

    أستاذ مساعد

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 06/02/2010 - 18:30







هو الجهاز فكرته ببساطة مثل iPod لكن بحجم أكبر فقط وهو ليس إعلان فقط لكن موجود حالياً بالأسواقلا أنصح بشراء هذه النسخة فطريقة التسويق الحالية أصبحت لا تسير على عقول المستخدمين بعد عدة ضرباتكون الجهاز الحالي لا يوجد به فتحات USB ولا CD player فتصبح استخداماته محدودة وهو ما صرحوا به بأنهم سيطورونه أكثر في نسخهم القادمةمثل الـ iPhone أول ما نزل وانضرب من النسخة الثانية ثم الثالثة مشكلة ماك ما عندها شئ اسمه Upgrade بدون ما تغير الجهاز لأنهم يصنعون شئ بخصائص محددة لا يمكن ترقيتها وهم يعرفون ذلك بقصد الهدف الربحي مثل أغلب الشركاتهم يستطيعون صنع جهاز متكامل مثل Laptop وبخصائص الـ Tablet يعني باللمس مثل جهازهم هذا لكن التجارة فن تسويق فطريقة الربح بأنك تبيع نفس المنتج لكن كل فترة بإضافات جديدة حتى أن المنتج الأول من اشتراه سوف يشتري المنتج الثاني فسلسلة إستنزاف العميل لا تنتهي








#3 true

true

    طبيب مُبدع

  • ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 06/02/2010 - 19:01







الف شكر على المرور والمعلومات القيمة







الـتـوقـيــع
لما تجلت همة الأسد وظهرت شجاعته سمته العرب مائة أسم، فخذوا من الأسد ثلاثاً: لا ترهب المواقف، ولا تعاظم الخصوم، ولا ترض الحياة مع الذل.

#4 عبدالله

عبدالله

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 06/02/2010 - 21:06







من شكل و دلع :wub: لكن استخدام , الله اعلماصبر على قردك لا يجيك اقرد منهالله يعطيك العوافي :wub:







الـتـوقـيــع
ضحكت فقالوا : ألا تحتشـم,,,,,,, بكيت فقالوا : ألا تبتسـم
بسمت فقالوا : يرائــى بها ,,,,,,عبست فقالوا : بدا ما كتم
صمت فقالوا : قليل اللسان ,,,,,نطقت فقالوا : كثير الكلام
حلمت فقالوا : ضعيف جبان ,,,,,,,,ولو كان مقتـدراً لانتقـم

***فـأيقنت أنـى مـهما أريد رضـى الناس لابـــد ان اذم***

#5 MohdShaya

MohdShaya

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 07/02/2010 - 00:23







معك 100 % يا بو راكان ،، كان أول ما تبادر إلى ذهني إن الجهاز أكيد ينقصه شيء.شكراً true







الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )


#6 drabdulazizalghamdi

drabdulazizalghamdi

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 07/02/2010 - 16:22







ماك ما عندها شئ اسمه Upgrade بدون ما تغير الجهاز لأنهم يصنعون شئ بخصائص محددة لا يمكن ترقيتها وهم يعرفون ذلك بقصد الهدف الربحي

س أكتفي ب نقل رأي احد مبرمجي ال ايفون العرب

تفضلوا:



أخيراً .. ظهر الجهاز المنتظر من Apple .. الـiPad .. و هو إخفاق كبير .. جداً .. جداً .. و أسوأ جهاز في التاريخ .. دا ما فيه كاميرا !!! ..

على الأقل أنت تعتقد ذلك ؟ و نصف الكرة الأرضية توافقك الرأي .. حسناً و عذراً فرأيي مختلف بعض الشيء ! .. و هنا ستقرأ النظرة العميقة فيه و الحكم الشامل عليه بإذن الله تعالى ..

بدايةً .. ربّما لم يعجبك الـiPad ؟؟؟ .. ربّما ! .. و هذا لأن ثقافة السوق علّمتك الحكم من المواصفات الظاهرة للعيان قبل النظر إلى الفائدة الممكنة .. صح ؟ .. لكن الحكم على جهاز كهذا من المواصفات لا يغني عن التمعّن في التغيير الحقيقي الذي سيحدثه هذا الجهاز الصغير في هذا العالم الكبير ..

قد تسألني أنت الآن : أي تغيير يا أخ ! الفكرة قديمة و التنفيذ سيء و المزايا ناقصة .. و ما فيه كاميرا ! .. و .. من سيشتري هذا الجهاز العقيم ؟؟؟

لذلك .. سأشرح لكم كيف أرى الـiPad :

الـiPad هو ( جهاز الأحلام ) .. لماذا ؟ .. لأنّه بإذن الله تعالى سيغير الكثير في المجلات التالية ( و لاحظ أن كل النقاط التالية مجرد توقعات لإنسان متحمّس ) :


١- الألعاب : إن كنت قد إستخدمت iPhone أو iPod touch .. فأنت لست بحاجة لأي إقناع بالنسبة لهذه النقطة .. الـiPad سيمسح كل أجهزة الألعاب الكفيّة الأخرى من الوجود بما فيهم “أخته الصغيرة” الـiPod touch المتربّعة على العرش حالياً .. فالـiPad هو جهاز الأحلام بالنسبة للـPortable Gamers .. هل لديك شك في ذلك ؟ ستراه بعينك بإذن الله إن أحيانا الله برحمته ..

٢- الصحف و المجلات : إن كان هناك جهاز لينقذ هذا القطاع من الإحتضار البطيء فهو الـiPad غالباً .. خصوصاً لو فطن أصحاب هذه المنتجات لأن فكرة إنشاء برامج خاصة لمنتجاتهم للـiPad هي أفضل ما يمكنهم فعله الآن .. بدلاً من تصفح مواقعهم العادية و المزدحمة التصميم من المتصفح أو النسخة الورقية .. بإمكان المستخدم القراءة و التفاعل مع برنامج يعيد الحيوية لهذه العملية الروتينية المملة جداً .. قد يعود الناس لحب الصحف و المجلات قريباً .. الـiPad هو جهاز الأحلام لقطاع النشر .. و على الناشرين و المؤسسات الصحفية ( في الغرب الواسع طبعاً ) أن يستوعبوا أن هذه الفرصة لا تعوّض أبداً لهم و قد لا تتكرر .. إن لم يستثمروا في هذه الوسيلة الحديثة فقد تضيع أكبر فرصة لإعادة الحيوية للصحف و المجلات ..

٣- التعليم : قد لا يكون الـiPad جهاز الأحلام بالنسبة لقطاع التعليم العالي مثلاً ( ربّما ! ) .. و لكن بالنسبة للصغار من الروضة إلى نهاية الإبتدائية .. هذا هو بلا شك جهاز الأحلام الذي ينتظره المدرسون و الطلبة الصغار .. كمية البرامج التعليمية للصغار و برامج المناهج و الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء التي ستصدر لهذا الجهاز و جودتها ستغير كل شيء بالنسبة لتعليم الصغار .. تماماً .. تماماً .. ليتني كنت طفلاً اليوم ! .. طبعاً ليس حكراً على الصغار .. بل و حتى في المدارس المثالية ذات التعليم الإلكتروني مثل مدارس عبد الرحمن فقيه بين مكة و جدة .. الـiPad يبدو خياراً مثالياً لكل طالب ( مقدم من المدرسة و بالبرامج المطلوبة ) .. بدلاً من الشاشات المثبّتة في الطاولات و التي قد لا يجد الطالب لها مثيلاً في بيته .. الـiPad خفيف و لطيف و حجم شاشته مثالية جداً .. تخيل كيف سيكون أثره المهول على قطاع التعليم عموماً ! .. و سمعت “إشاعة” بأن كاوست متحمسة جداً للجهاز بإعتبارها جامعة أبحاث .. العلماء و العباقرة و الباحثون لا يريدون إلا جهازاً يبعد عنهم كل تعقيدات أنظمة التشغيل جانباً و يتركهم في صفاء مع أفكارهم و برامجهم الخاصة بدون زحمة ليخترعوا و يكتشفوا ..



٤- الطب : القطاع الطبي هرع لإستخدام الـiPhone فور صدوره و أبدع في البرمجة عليه و ربط الآلات الطبية به بشكل يفوق الخيال .. لك أن تتخيل كيف سيعيد الـiPad تغيير كل ذلك مرة أخرى .. سنرى كمية مهولة من البرامج الطبية للطلبة و للأطباء و للمستشفيات و للمعدات الطبية نفسها لتشغيلها و مراقبتها و التحكم بها من الـiPad بإذن الله .. و ما دام الـiPhone يفعل ذلك بكل جودة منذ سنتين .. فكيف بالـiPad و شاشته الأكبر ؟


٥- السيارة : الكثيرون يستخدمون اليوم TomTom و Google Maps من الـiPhone في سياراتهم .. فكيف بالـiPad و شاشته الكبيرة المغرية جداً ؟ .. هذه النقطة الأولى .. الثانية : إن لم يكن في سيارتك نظام تسلية لأطفالك الصغار موجّه للمقاعد الخلفية فما عليك إلا أخذ الـiPad معك إلى السيارة ! .. سيستمتع صغارك بمشاهدة الأفلام التي اشتريتها أو إستأجرتها لهم من iTunes ( أو حتى التي حمّلتها بنفسك أو سحبتها من أي قرص DVD بإستخدام البرامج الإضافية من المتجر مثل iFiles و Files ) .. لا أشك في أننا سنرى قريباً الكثير من أساليب الـMounting ( التثبيت ) للـiPad في السيارة سواءً للمقاعد الأمامية للملاحة أو للمقاعد الخلفية للتسلية .. فالـiPad سيرتقي بنظامي الملاحة و التسلية في السيارة إلى مستويات جديدة لم نعتدها في السابق .. الـiPad هو جهاز الأحلام داخل للسيارة .. ( المشكلة الوحيدة أن الـGPS فيه بالأبراج كأول جيل من الـiPhone كما يبدو .. لست متأكّداً )

٦- التصوير : الـiPad بدون كاميرا كما نعلم .. لكنه يستطيع سحب الصور من الكاميرا إما بالـUSB أو رأساً من الـSD Card ( أو الأفضل من كل ذلك : صوّرها و اسحبها لاسلكياً إذا كان لكاميرتك برنامج على الـiPad كما يحصل على الـiPhone منذ سنتين ) .. المصورون سيأخذون الـiPad معهم بدلاً من اللابتوب لتفريغ الصور عليه من الكاميرا و رؤيتها بسرعة على شاشة حجمها مناسب جداً للحكم على جودة الصور بسرعة .. فالـiPad أخفّ من اللابتوب بمراحل .. و أبسط تعاملاً من اللابتوب بمراحل كذلك و هذه ميزة كبيرة .. قد لا يكون جهاز الأحلام بالنسبة لهم أثناء التصوير .. و لكنه جهاز الأحلام بالنسبة لهم أثناء عرضهم لصورهم في الإجتماعات و التجمّعات الصغيرة أو المقابلات الشخصيّة أو .. أو .. عندما تعرض صورك على شخص أثناء إجتماع من اللابتوب .. من الصعب أن تناوله اللابتوب في يده ليتمعّن في إبداعك .. بينما تستطيع أن تناوله الـiPad ليرى صورك الرائعة ملء عينيه .. اللابتوب ثقيل و لا يبدو كإطار صور .. و لا تستطيع إمالته بين الوضع الأفقي و الرأسي .. الـiPad خفيف و بسيط و يبدو كإطار صور رائع و تستطيع إمالته فوراً بين الوضع الأفقي و الرأسي حسب الصورة التي تظهر عليه لتظهر بكامل الشاشة ! .. إنه جهاز الأحلام أثناء عرضك لأعمالك الفوتوغرافية بشكل شخصي .. إن استخدمه المصور فقط لعرض الأعمال عليه فقد إستوفاه كما يجب ..
ipad-photos


٧- الإجتماعات عموماً : كذلك .. باقي أنواع الإجتماعات الشخصيّة ( شخصين إلى أربعة .. مثلاً ) فليذهب اللابتوب إلى الجحيم ( حتّى لو كان ماك ! ) .. الـiPad سيغيّر عرضك لكل شيء في الإجتماعات الصغيرة و كذلك يعمل عليه أفضل برنامج عرض شرائح على الإطلاق ! .. لست بحاجة لزحمة اللابتوب بعد اليوم .. الـiPad الخفيف سيفي بالغرض تماماً .. سأعرض كل أعمالي عليه بإذن الله متى ما حصلت عليه ! .. و بإمكانك أن تعرض منه على بروجكتور كذلك .. الـiPad قد يكون جهاز الأحلام لمندوبي المبيعات و التسويق و ما شابه و للمصممين و للمعلنين في إجتماعاتهم .. عليهم فقط أن “يستوعبوا” كم سيكون الـiPad أكثر راحة لهم من اللابتوب في كل شيء ( تقريباً ) أثناء الإجتماعات و العروض ..

٨- الفنون الجميلة : إذا كان الـiPhone بشاشته الصغيرة قد أحدث فورة في الفنون الجميلة خصوصاً الرسم .. فما بالك بالـiPad ؟



الرسامون اليوم يرسمون أغلفة المجلات الحقيقية المطبوعة على شاشة الـiPhone .. تخيل ماذا سيفعلون على شاشة الـiPad !



كبار الرسامين يرسمون لوحاتهم و يعرضونها على الـiPhone رأساً .. فتخيّل روعة العرض على الـiPad !

لهواة و محترفي الفنون الجميلة .. الـiPad هو بالفعل جهاز الأحلام ..

٩- الكبار و التقنية : تخيل معي أن أحد والديك لم يتعامل مع الكمبيوتر من قبل .. و لكنه يريد الإطلاع على هذا العالم و على الإنترنت و الإيميل خصوصاً .. لا يوجد حل إلا الـiPad .. فقط ! .. هذا هو الجهاز الوحيد الذي سيتيح لهم إكتشاف هذا العالم بكل أناقة و راحة بعيداً عن كل تعقيدات الـFile System و أماكن و عمليات تنصيب البرامج و الـWizards المملة للتنصيب و الإعداد و القوائم الطويلة العريضة و كل هذا الهراء الذي لا طاقة لهم به .. هم يريدون فقط إستخدام الإنترنت و الإيميل و بعض البرامج .. إذا وضعتهم أمام اللابتوب ( حتى لو كان ماك بكل بساطته ) فأنت تضعهم أمام المليون خيار و خيار و تعقّد المسائل أمامهم بشكل شديد سيصيبهم بإحباط لكثرة الأوامر و المنافذ و الطرق و الأساليب و الإختصارات .. و لماذا يتعلمون كل هذه الأوامر ! .. مجرد مشاهدة الدسكتوب بالنسبة لهم فيه من التعقيد ما يزيد عن حاجتهم .. الـiPad يحل هذه المشكلة تماماً بالنسبة لهم .. بإمكانهم إستخدامها جلوساً على الأريكة أو إستلقائاً على السرير أو حتى على المكتب بكل تلقائيّة .. و تعليمهم عليه في جملتين : إلمس الشيء الذي تريد تفعيله .. و حرّك الشيء الذي تريد تحريكه .. إنتهى .. هذا هو بلا شك جهاز الأحلام لمن لم يتعامل مع الكمبيوتر من قبل من الكبار .. و كذلك لكل من يريد إستخدام الإنترنت و الإيميل بدون باقي التعقيدات المصاحبة لأنظمة التشغيل الكبيرة ..

١٠- المحاسبة : تخيل معي كيف سيكون الـiPad أكثر من مثالي كواجهة جهاز الكاشير في المتاجر و المعارض و المطاعم .. يحتاج فقط لبرنامج مثالي مصمم لهذا الغرض و لـMount و توصيل بصندوق النقود .. و هذه محلولة في الـSDK و بالإمكان تنفيذها .. طبعاً سننتظر أن تقوم شركة كبرى بصنع الـMount و الـSoftware ..

١١- المعارض : تخيل كذلك .. كيف سيكون الـiPad مثالياً داخل معارض السيارات في ستاندات خاصة بجوار السيارة بحيث يقوم المستخدم بتغيير لون السيارة بلمسات بسيطة و رؤية السيارة بالمواصفات الخارجية التي يريدها .. الـiPad يقوم بزيادة قدرة هذه الأجهزة و ترخيص سعرها في آن واحد .. هذا الجهاز مصنوع للـMainstream و الـ Corporate و لكل شيء آخر تقريباً .. و إحتمال أن يأكل العالم بأكمله أكلاً إحتمال كبير جداً لأنه الجهاز الوحيد القادر على ذلك حالياً بدون أي منافس من ناحية الأناقة و الحجم و الوزن و القدرة ..



الصروح العلمية و مراكز الأبحاث : الـiPhone و هو الصغير البريء .. أحدث ثورة داخل وكالة الفضاء الأمريكية NASA .. فتخيل الآن مدى فرحة هذه المؤسسات العلميّة و البحثية بالـiPad .. هو iPhone أكثر قدرةً و فتكاً .. الـiPad بلا شك جهاز الأحلام بالنسبة لهم ..


١٢- الكمبيوتر نفسه : الـiPad سيغير الكمبيوتر نفسه و تعاملنا معه مع الوقت .. نحن اليوم نستخدم الـiPhone كـTrack Pad للكمبيوتر .. فما بالك بالـiPad و شاشته الكبيرة ؟ تخيل التعامل الجديد مع البرامج ! .. أستطيع أن أرى من الآن برامج كثيرة للتحكم ببرامج متخصصة على الماك و الوندوز من الـiPad مثل تغيير آلات الفوتوشوب و أحجامها و خصائصها .. هناك الآلاف من هذه البرامج على الـiPhone اليوم .. و ستكون هناك الآلاف منها للـiPad غداً بإذن الله .. و قد تتغير طريقة تعاملنا مع الكمبيوتر مع الوقت ..


١٣- التحكّم بالمنزل و المكتب : سترى الكثير من البرامج للـiPad التي تقوم منها بتشغيل و إطفاء الأضواء و التكييف و التلفزيون في المنزل و المكتب و متابعة كاميرات المراقبة و كل خصائص الـSmart Home التي تتخيلها .. فشاشته أكثر من مثالية لذلك .. إذا كان الـiPhone اليوم و منذ سنتين عليه الكثير و الكثير من هذه البرامج التي تقوم بكل هذه الأشياء المتطوّرة .. فتخيّل كيف سيقوم بها الـiPad ؟ هذا هو بالفعل جهاز الأحلام لهذا النوع من التطبيقات ..

١٤- لاحظ أني لم أتطرّق لمسألة الكتب الإلكترونية .. لأن آخر شيء تم صنع هذا الجهاز لأجله هو قراءة الكتب الإلكترونية .. هي مجرد ميزة مضافة لا تغيّر نظرتي للـiPad أبداً فهو جهاز الأحلام بها أو بدونها و هناك أجهزة أخرى تقوم بنفس العملية و بشكل أفضل من الـiPad مع النصوص الكثيفة .. و لكن بالنظر لنجاح “برامج الكتب” الحاليّة على الـApp Store .. بإمكاننا توقّع بعض النجاح لمتجر الكتب الجديد من Apple .. أما إذا تركنا مسألة الكتب الإلكترونية جانباً .. فالـiPad يكاد يكون الجهاز الوحيد من هذا الحجم و الوزن و الشكل الذي بإمكانه أن يقوم بكل هذه الأشياء الأخرى سوياً.. و ذلك لم يكن قبل الـiPad ..

١٥- كل شيء آخر تقريباً : المهندسون المعماريون ؟ مهندسوا الصوتيات و الملحنون و الموزعون ؟ الرياضيون و المتابعون ؟ الصحفييون و المراسلون ؟ الحكومات الإلكترونية و المراجعون ؟ نعم كل شيء آخر تقريباً .. الـiPad هو الجهاز الذي ينتظره الجميع ( تقريباً ) .. لكن كل ما عليك .. هو أن تجد البرنامج المناسب لغرضك .. و من بين ١٤٠ ألف برنامج حالي و ما سيليها من برامج خاصة بالـiPad فرصة أن تجد البرنامج المناسب لغرضك عالية جداً بإذن الله تعالى .. و ستزيد مع الوقت إن شاء الله .. و بإمكانك طبعاً تطوير برنامج الخاص في أي وقت ..

الآن .. إن كان هذا هو جهاز الأحلام لكل هذه الأمثلة السابقة .. فأين مكانك و مكاني من هذا الجهاز ؟ .. أنت و أنا ؟ ..

و هل أنت و أنا إلا أحد هذه الأمثلة السابقة ؟ :wub: أنا شخصياً أرى نفسي في الكثير من الأمثلة السابقة .. ماذا عنك ؟

لاحظ أن الجهاز بفكرته الأساسية مصنوع للإستهلاك ( Consuming ) أكثر من الإنتاج ( Creation ) و لكن بإدراج Apple لحزمة iWork المكتبية فيه .. الجهاز بلا شك قادر على الإنتاج ( الـCreation ) .. و بآلاف البرامج الإضافية التي ستنهال عليه خلال الأشهر القادمة سيكون بمقدوره إنجاز كل شيء .. تقريباً ..

العيوب : أربع عيوب أزعجتني في الجهاز :

١- عدم وجود كاميرا أمامية للمحادثة المرئية Video Chat ..
٢- عدم وجود كاميرا خلفية للتصوير الثابت و الڤيديو ..
٣- عدم وجود GPS حقيقي ( يعتمد تقنية تحديد الموقع بأبراج الإتصالات و نقاط الـWifi و هو غير دقيق )
٤- عدم وجود مخرج HDMI ..

المزايا : أعتقد أن Apple إتخذت القرارات الصحيحة في هذه النقاط و غيرها الكثير :

١- إستخدام نظام تشغيل الـiPhone البسيط مقارنة بنظام الماك الكامل المعقّد .. و إزاحة الـFile System تماماً من وجه المستخدم .. قرار صائب جداً في نظري الشخصي ..

٢- الـMulti-Tasking المفقود .. ميزة في الحقيقة .. أريد أفضل أداء من البرنامج الذي يعمل .. و أريد التركيز على مهمة واحدة في الوقت الواحد دون تشتيت .. و أريد إغلاق البرنامج الحالي و الذهاب أو النوم دون الحاجة للتفكير فيما إذا كانت هناك برامج أخرى تعمل و هل علي أن أغلقها أم لا .. و بما أن البرامج عند إعادة تشغيلها أو العودة إليها من المفترض أن تعمل على آخر وضع تركتها عليه بشاشات مفتوحة أو خيارات .. فالإستخدام عملي جداً و لست بحاجة حقيقية لـ الـMulti-Tasking إلا في حالات قليلة جداً ..

٣- السعر كما قال الجميع : ممتاز ..


هل رأيتم تصوّر الجيل الثالث من جهاز OLPC ؟ .. تم عرضه العام الماضي .. بهدف أن يتم إنهاؤه و طرحه في ٢٠١٢ .. أليس من الملفت أن Apple ستطرح المنتج في السوق بعد شهرين بينما الآخرون ما زالوا يتخيّلون و يخططون لصنع المنتج ؟ طبعاً OLPC للأطفال فقط .. و كل تطبيقاته للأطفال فلا تعقد الأمل عليه إن لم تكن طفلاً !

سأحدثكم عن الإبداع و الإخفاق :

الإبداع :

Apple صنعت معالجها الخاص بنفسها لتتمكن من إنجاز هذا الجهاز الأعجوبة .. و صنعت تقنية لتفريغ و نحت الألمونيوم بنفسها لتتمكن من صنع هذا الجهاز الأعجوبة .. و صنعت تقنية جديدة للبطاريّات بنفسها لتتمكّن من إنجاز هذا الجهاز الأعجوبة .. و صنعت نظام تشغيل أكثر من رائع بنفسها لتتمكن من صنع هذا الجهاز الأعجوبة .. و صنعت برامج أساسية خلّابة بنفسها ليكون هذا الجهاز جاهزاً للإستخدام فور إخراجه من العلبة .. بل .. و صنعت متاجرها الخاصة بنفسها على الأرض في أفضل المولات و الأسواق و الشوارع لتتمكن من بيع هذا الجهاز الأعجوبة بأفضل خدمة .. أليس هذا إبداعاً تاماً في كل التفاصيل ؟

الـiPad هو جهاز الأحلام لكل ما يلي و أكثر :
الناشرون – الأطبّاء – الطلبة – المصورون – الرسّامون – أهل الفنون السمعيّة – مندوبي المبيعات و التسويق و الدعاية – العلماء و الباحثين – الأطفال – كبار السن – المنازل الذكيّة .. و هذا غيضٌ من فيض ..

بعد كل هذا .. هل ما زلت تعتقد أن هذا الجهاز ليس إلا “إخفاقاً” ؟

سأحدّثكم عن الإخفاق .. الإخفاق الحقيقي .. هو أن نخفق في رؤية الصورة الكبيرة لهذا الجهاز الصغير و قد أعطيتكم الكثير من الأمثلة بالأعلى لإستخدام هذا الجهاز .. و الإخفاق .. هو أن نظن بأنانية أن هذا الجهاز لا يفي بـ( أحد ) متطلباتنا فلذلك لن ينجح ! .. بينما هذا هو الجهاز الوحيد الذي له مكان حقيقي في كل مكان و كل مجال .. و الإخفاق .. هو أن لا نستثمر هذا الجهاز الذي لن يتكرر .. لمصلحتنا و مصلحة ديننا و دنيانا .. إن لم نتمكّن من صنع جهاز كهذا .. فلنتمكّن من الإستفادة الكاملة منه و من قدراته اللانهائية بدلاً من إنتقاد عيوبه المعروفة .. و إلا .. فإخفاقنا مضاعف ..
إن كنت تنظر للـiPad نظرة شك .. من نوع : سأري أولاً كيف يستقبله الناس عند طرحه و .. و .. فأنت تضيع وقتك .. إستثمر شيئاً في هذا الـPlatform الجديد الآن حالاً إن إستطعت لأن هذا الجهاز هو حجر الأساس و بداية المرحلة الإنتقالية لتقنية المستقبل على نطاق واسع .. إن كنت قد أضعت فرصة بداية الـiPhone فلا تضع فرصة بداية الـiPad .. و مهما إنتقده المحلّلون فالجهاز سيطير من الأرفف إلى أيدي الناس و لن تتمكن Apple من تغطية الطلب المهول سريعاً .. هذا الجهاز قد يكون أكبر ضربة لـApple في تاريخها على الإطلاق .. إن شاء الله .. و التاريخ يعيد نفسه .. إنظر كيف إنتقد الجميع الـiPhone عند الإعلان عنه ثم اشتراه الجميع تقريباً عند طرحه .. سيحصل مع الـiPad .. و هذه المرة بشكل أكبر .. لأن المستهلك قد قام بالتدرّب على الـiPhone مسبقاً .. و أصبح مدمناً عاشقاً لتقنية اللمس المتعدّد .. و أصبح واثقاً في جودة منتجات Apple .. و هو جاهزٌ تماماً للـiPad الآن ..

الـiPhone بكل روعته لم يكن إلا عمليّة إحماء سريعة .. قبل إستقبال الـiPad .. حتّى لا نصاب بـ( صدمة تقنية ) من الـiPad من أول يوم !

و هل سأشتري واحداً ؟

هه .. لا طبعاً !
أنا أشتري واحد ؟

عيب !

بل سأشتري ثلاثة ! .. و كلهم سأهديهم .. لأعزّ شخصين على قلبي بإذن الله تعالى .. و الأخير الغلبان المتبقّي .. سأهديه لي :wub:

نعم .. هو بالتأكيد جهاز الأحلام بالنسبة لي أنا أيضاً ..


ختاماً : نعم بالغت بعض الشيء لأني أتخيّل فقط ! .. و سامحوني على الحماس الزائد .. فأنا لم أرَ منتجاً يستحق الحماس منذ ثلاث سنوات ..

:wub:







الـتـوقـيــع

صورة


صورة




#7 true

true

    طبيب مُبدع

  • ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 07/02/2010 - 16:46







اخوي العزيز عزوز بصراحه انا مسرور جداً بهذا الرد الذي يرقى بنوعية الردود في المنتدى ويعطي الفائدة المرجوة من طرح المواضيع ولا انسى وايضاً تعليق ابوراكان.بصراحة انا اعجبني الجهاز كفكرة ستكون شرارة ابداع في الاصدارات المطورة كما راينا في iphone وكما تفضلت اخوي عزوز سيكون بالمواصفات المذكورة عبارة عن جهاز الاحلام. مشكورين على الاراء التي فادتني وتقبلوا احترامي.







الـتـوقـيــع
لما تجلت همة الأسد وظهرت شجاعته سمته العرب مائة أسم، فخذوا من الأسد ثلاثاً: لا ترهب المواقف، ولا تعاظم الخصوم، ولا ترض الحياة مع الذل.

#8 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

    مستشار

  • ـ.إدارة
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

    أستاذ مساعد

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 07/02/2010 - 17:12







يعطيك العافية azooz2u4ever :wub:


الجهاز كما ذكرت رائع كفكرة وبناءا على نفس مستوى iPod فأكيد سوف يشتريه الكثيرين سواء به عيوب أو لا لأن ماك أصبحت محل ثقة لأي مستخدم وخاصة بعد إهتمامهم بالمستخدم العربي

النقطة التي لا تعجبني في ماك هي أنهم يستطيعون صنع جهاز متكامل (ولا أقصد متكامل أن به كل ما هب ودب لكن أساسيات للأجهزة الحالية) يضرب من قبله ومن بعده لكن سياستهم أصبحت مملة ومتعبة وصارت مخيفة كوني أشتري جهاز منهم الآن وبعد فترة وجيزة ينزل جهاز محدث من جهازي يعني ما فيه رحمة من 0 إلى 50 وبعدها نسخة ثالثة من 0 إلى 100 إنقلاب كلي

المتتبع لسوقهم الآن يجد أنهم نفذوا خطتهم في الـ iPhone بنجاح باهر ووصلوا لمبتغاهم في الـ iPhone 3GS (جهاز مكتمل) وكانوا يستطيعون صنعه منذ البداية بهذا الشكل لكن كيف تربح ؟ الآن نزل iPad وأنا أشوفه مثل الـ iPhone أول إصدار له فأرى أن ينتظر الشخص ويضغط على أعصابه من متعة إستخدامه إلى أن يصلوا لجهازهم الحقيقي وليس الربحي التسويقي








#9 MohdShaya

MohdShaya

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 07/02/2010 - 17:21







أخوي عزوزفي المقال اللي نقلته لنا يتكلم عن إمكانية سحب الصور عن طريق الـ USB لكن أبو راكان يقول ما فيه USB وهذا معناه أن الرجل يتكلم عما يتوقع أنه سيكون في الـ iPad وليس عما فيه حقيقة .تحياتي لكم







الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )


#10 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

    مستشار

  • ـ.إدارة
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

    أستاذ مساعد

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 07/02/2010 - 18:15







أخوي عزوز في المقال اللي نقلته لنا يتكلم عن إمكانية سحب الصور عن طريق الـ USB لكن أبو راكان يقول ما فيه USB وهذا معناه أن الرجل يتكلم عما يتوقع أنه سيكون في الـ iPad وليس عما فيه حقيقة . تحياتي لكم

الجهاز الحالي تقدر تعتبره iPod لكن بحجم ومواصفات عالية كون أنك تستخدم الـ USB مباشرة من نفس الجهاز غير متوفر حالياً ، المخرج الموجود بالجهاز حالياً هو مثل مخرج الـ iPod تركب فيه وصلة الكيبل ونهايتها مدخل USB عشان تشبكه مع جهازك الكمبيوتر أو الماك إذا ناوي تنقل ملفات من جهازك الشخصي للـ iPad والعكس لو فكرنا فيها واقعيا فمن الممكن التحايل على هذا النظام بإستحداث وصلة أخرى خارجية تربط نهاية الكيبل الذي مدخله USB وتحوله لمخرج USB لكن هل سوف تعمل أم لا ؟ تعرف في الويندوز كل شي يترقع ويركب لكن في الماك الوضع متقن وخاصة أنهم يطلبون أن تكون وصلات الـ USB من فئة 2.0 والوصلات الخارجية ليست كذلك (أحيانا بعض الأقراص الصلبة الخارجية ووحدات التخزين عالية السعة إذا لم توصلها بفتحة USB مباشرة بجهازك الشخصي فإنها ترفض العمل كون الوصلات الخارجية ليست بنفس كفاءة الوصلات الداخلية)











0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين