إنتقال للمحتوى

صورة
- - - - -

cc1 case

• قم بتسجيل الدخول للرد
22 رد (ردود) على هذا الموضوع

#11 al.sul6an

al.sul6an

طبيب نشيط

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 07/05/2010 - 00:16

أهلا دكتور سعيد جدا بالنقاش ( الصحي ) الموجود في هذا الموضوع .. وجود مثل هذا النقاش يجعل من تقديمنا للبرزنتيشن بشكل أفضل .. لي بعض التعليقات : # ( I.O.E ) وغيرها من الاختصارات .. يفضل كتاباتها بالمرة الاولى الكلمة كاملة وفي حال تكرارها يتم وضع اختصارا لها . # لا يوجد عدد كافي من الصور .. نحتاج Maxillary Occlusal view Mandibular Occlusal view Right lateral view Left lateral view والصور الموجودة في البريزنتيشن لم تؤخذ بالطريقة الصحيحة مثل هذا الارتكل .. يفيدنا كثير http://www.dkku.net/t2001.html والجملة المهمة في الارتكل ( it is very simple to take a good photograph if one has proper equipment . a little trainaing and some knowledge in the basics of phtography ) إذا .. نحتاج كاميرا .. نحتاج شوية تدريب و شوية معلومات و راح تطلع لنا صور رائعة !! # الـ Rubber dam اذا ما عودت نفسك تستحدمة وأنت في مكان اكاديمي .. تاكد انك طول عمرك ماراح تستخدمه .. لازم نعود انفسنا اننا مهما كانت الحالة .. لازم لازم لازم نستخدمه في الاندو .. و ايضا في الريستو .. البرزتيشن فيه تعليقات كثيرة ..الشباب ماقصروا هنا وراح تكون لي عودة ان شاء الله

#12 G E N T L E

G E N T L E

طبيب فعّال

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 07/05/2010 - 23:22

# ( I.O.E ) وغيرها من الاختصارات .. يفضل كتاباتها بالمرة الاولى الكلمة كاملة وفي حال تكرارها يتم وضع اختصارا لها . # لا يوجد عدد كافي من الصور .. نحتاج Maxillary Occlusal view Mandibular Occlusal view Right lateral view Left lateral view والصور الموجودة في البريزنتيشن لم تؤخذ بالطريقة الصحيحة

مشكووووووووووووووووووووور الاختصارات لان العرض لدكاترة وطلاب سنة اخيرة..... بالنسبة للاشعة اللي ذكرتها مافي سبب اكلينيكي يدعو لاخذها ومعليش ممكن توضح الفرق بين right و left lateral اما الصور كلامك صحيح لكن عذري الوحيد ان الكميرا ماكانت معي دايم حتى بعض الصور اخذتها بالجوال مشكووووووووووووور اخي سلطان وانت كذلك ابو راقع

الـتـوقـيــع

اسمي هنا يابشر Gنتــــــــــــل ..... اسم(ن) على مسمى في مكانه

حكم(ن) اخذته ماهو بمنـــــــزل .....تسري به الايام ليوم القيامــــــــه

ياصاحبي اسمع كلامه ولا تهمـل..... "ماكان الرفق في شي الا زانـــــه"

#13 عبدالله

عبدالله

مستشار

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

تاريخ المشاركة 08/05/2010 - 19:12

:hit:بالتوفيق جنتل

الـتـوقـيــع
ضحكت فقالوا : ألا تحتشـم,,,,,,, بكيت فقالوا : ألا تبتسـم
بسمت فقالوا : يرائــى بها ,,,,,,عبست فقالوا : بدا ما كتم
صمت فقالوا : قليل اللسان ,,,,,نطقت فقالوا : كثير الكلام
حلمت فقالوا : ضعيف جبان ,,,,,,,,ولو كان مقتـدراً لانتقـم

***فـأيقنت أنـى مـهما أريد رضـى الناس لابـــد ان اذم***

#14 MohdShaya

MohdShaya

مستشار

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 09/05/2010 - 01:27

الله يعطيك العافية وهذا القسم إذا بنناقش الحالات فهو من مبدأ إنتقاد للأفضل وليس للتشفي

1- مثل ما قال الدكتور عبدالعزيز الــ Rubber Dam وبصراحة اشتغلت في الــ CC2 ثلاث حالات RCT كلها بالـ Rubber dam لأني كنت - مثل غيري - أحاول اني اشتغل بها بس كنت لمجرد وجود اي سبب يمنع تركيبها ما اركبها حتى لو كان بسيط ولكن بعدما شفت ابو راكان يركز عليها بحثت في الموضوع اكثر ولقيت انها خطوة اساسية في علاج سحب العصب . وبصراحة يوم صرت اركبها بقناعة .. وبدون ضغوط من المشرفين .. صارت تركب بسهولة .. وتسهل الشغل كثييير بعد تركيبها.

فعلاً وراح تلاقي فرق كبير في الامتياز وتجد إنك تلقائياً تركبه لأنه يسهل عليك الشغل كثير هذا فضلاً عن إنه مهم حتى ينجح العلاج.

# ( I.O.E ) وغيرها من الاختصارات .. يفضل كتاباتها بالمرة الاولى الكلمة كاملة وفي حال تكرارها يتم وضع اختصارا لها .

أنا معاك في هذه النقطة تماماً أخوي السلطان ،، وأيضا من المفروض وضع نقاط بين حروف الاختصار حتى يعرف أنه اختصار وليس كلمة. وعندي سؤال أبغى أستفيد منه لمعلوماتي الشخصية عن اختصار: ( N.R.H ) ؟ وش يعني ؟ آخر نقطة: عندي ملاحظة بخصوص الـ provisional Dx ،، أعتقد أن ما ذكر في العرض لم يكن كافياً ،، لأن التسوس واضح جداً في أكثر الأسنان ولا يحتاج إلى investigations حتى إنك تتأكد منه ولا تكتبه إلا في الـ final Dx ،، لذا أعتقد أنه من الصحيح أن تذكر الأسنان المتسوسة في الـ provisional Dx أيضاً. تحياتي وآسف للإطالة.

الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )

#15 al.sul6an

al.sul6an

طبيب نشيط

• ـ.أعضاء

تاريخ المشاركة 09/05/2010 - 01:33

أهلا دكتور

الاختصارات لان العرض لدكاترة وطلاب سنة اخيرة.....

كل ماحاولنا نبعد عن الاختصارات يكون أفضل .. مهما كانت نوعية الحضور ..

بالنسبة للاشعة اللي ذكرتها مافي سبب اكلينيكي يدعو لاخذها ومعليش ممكن توضح الفرق بين right و left lateral

لا عزيزي أنا أقصد الصور الفوتقرافية وليس الاكس ري .. في الرد القادم سوف اقوم بعرض صور لإحدى الحالات لدي .. وراح ابين فيها الفروقات ..

اما الصور كلامك صحيح لكن عذري الوحيد ان الكميرا ماكانت معي دايم حتى بعض الصور اخذتها بالجوال

معليش يادكتور أنا ما اشوفه عذر .. مافي شي يشفع لنا نأخذ الصور بالجوال .. خصوصا اذا كانت الصور راح تعرض في برزنتيشن كـ هذا .. العفو دكتور ..

#16 G E N T L E

G E N T L E

طبيب فعّال

• ـ.أعضاء

تاريخ المشاركة 09/05/2010 - 22:33

وعندي سؤال أبغى أستفيد منه لمعلوماتي الشخصية عن اختصار: ( N.R.H ) ؟ وش يعني ؟ آخر نقطة: عندي ملاحظة بخصوص الـ provisional Dx ،، أعتقد أن ما ذكر في العرض لم يكن كافياً ،، لأن التسوس واضح جداً في أكثر الأسنان ولا يحتاج إلى investigations حتى إنك تتأكد منه ولا تكتبه إلا في الـ final Dx ،، لذا أعتقد أنه من الصحيح أن تذكر الأسنان المتسوسة في الـ provisional Dx أيضاً. تحياتي وآسف للإطالة.

حياك دكتور محمد الاختصار يعني No Relevant History اما الاسنان المسوسة فانا ذكرتها في provisional diagnosisوكان عددها 13 بما فيها الشكوى الاساسية ...الظاهر ماطلعت معك..!!

الاختصارات لان العرض لدكاترة وطلاب سنة اخيرة.....

كل ماحاولنا نبعد عن الاختصارات يكون أفضل .. مهما كانت نوعية الحضور ..

بالنسبة للاشعة اللي ذكرتها مافي سبب اكلينيكي يدعو لاخذها ومعليش ممكن توضح الفرق بين right و left lateral

لا عزيزي أنا أقصد الصور الفوتقرافية وليس الاكس ري .. في الرد القادم سوف اقوم بعرض صور لإحدى الحالات لدي .. وراح ابين فيها الفروقات ..

حياك اخوي بالنسبة للاختصارات وضحت الفكرة اما الصورفانا اسف على بالي انك تقصد الاشعة!!! شكررررررررررررررررررررررا وننتظر عرضك :hit:

الـتـوقـيــع

#17 al.sul6an

al.sul6an

طبيب نشيط

• ـ.أعضاء

تاريخ المشاركة 09/05/2010 - 23:26

باك ..هذا عرض صور لـ مريضة عندي ...Frontal view ملف مرفق  11.jpg
14.17كيلو
2 عدد مرات التحميل Maxillary Occlusal view ملف مرفق  22.jpg
13.11كيلو
2 عدد مرات التحميل Mandibular Occlusal view ملف مرفق  33.jpg
15.98كيلو
2 عدد مرات التحميل Right lateral view ملف مرفق  44.jpg
15.84كيلو
2 عدد مرات التحميل Left lateral view ملف مرفق  55.jpg
15.57كيلو
2 عدد مرات التحميل ===========بهذه الصور .. نقدر نخلي كل من يشاهد البرزنتيشن تكون عنده فكرة كاملة عن الحالة ..ويكون كل شي واضح ..هذي الصور ماتحتاج إلا :1- كاميرا2- مراءة داخلية . intra oral mirror ملف مرفق  2.jpg
5.1كيلو
2 عدد مرات التحميل 3- cheek retractorملف مرفق  3.jpg
3.11كيلو
2 عدد مرات التحميل حتى لو هالشي ما يتوفر في الكلية عندكم .. تقدر أنت توفرها .. اتوقع تكلفتها من 100 - 200 ريال ..

#18 G E N T L E

G E N T L E

طبيب فعّال

• ـ.أعضاء

تاريخ المشاركة 10/05/2010 - 16:40

الصور مرة واضحة ماشاء الله :hit: بس لو تورينا العرض كامل ...............شكرا

الـتـوقـيــع

#19 al.sul6an

al.sul6an

طبيب نشيط

• ـ.أعضاء

تاريخ المشاركة 10/05/2010 - 17:51

العفو دكتور .. الحالة هذي انا مصورها فقط .. لأني تعودت أصور كل مريض يجيني .. لكن هذي حالة ثانية أنا مسويها على شكل عرض بوربوينت وقدمتها في ليفل 12 .. هذا رابط الموضوع http://www.dkku.net/t1436.html

#20 G E N T L E

G E N T L E

طبيب فعّال

• ـ.أعضاء

تاريخ المشاركة 10/05/2010 - 22:21

مشكور دكتور سلطان الصراحة استمتعت بمشاهدة عرضك ...ماشاءالله مرة رايق :hit: حاولت ادور حاجة انتقدها مالقيت ....بس في حاجة بسيطة اللي هي الاختصارات بما انك انتقدتني فيها :hit: وبرضو في قسم الحشوات ما شفت الصورة بعد العلاج .. :hit: تقبل مروري

الـتـوقـيــع

0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين