إنتقال للمحتوى

صورة
- - - - -

Ahmad AL-Musadef ( CC 2 )presentation

• قم بتسجيل الدخول للرد
18 رد (ردود) على هذا الموضوع

#11 shadowy heart

shadowy heart

مستشار

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

طبيب مقيم

المزاج الحالي: محتار

تاريخ المشاركة 18/05/2010 - 01:44

شكرا دكتور يعطيك العافية أكثر ما شد انتباهي واللي بصراحة أشيد فيه .. هو الصور .. شي رائع

العفو سلطان تصدق الصور بكاميرا جوالي N73

الـتـوقـيــع

صورة

اغنم الدنيا وعش فيها مريح
لاتخلي زهرة أيامك تروح
ريّح البال المشقّى تستريح
من هواجيسن على الخاطر تلوح

الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير

#12 shadowy heart

shadowy heart

مستشار

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

طبيب مقيم

تاريخ المشاركة 18/05/2010 - 01:47

ما عندي حل بسيط لكن ممكن يكون هذا حل .. تفصل الجزء الموجود على السن الأخير وتتعامل معه كسن طبيعي وتعمله حشوة عادية مع تشذيب الـ pontic الملاصق له (لا يكون سطحها الجانبي خشن أو حاد) بحيث لا يكون هناك gap بينهم وتكون الحشوة تعمل contact جيد مع الـ pontic ، وممكن تخلي الـ pontic الأخيرة لا تلامس الـ occlusion كنوع من عدم الحمل الزائد

دكتور انا حطيت temporary cement عشان اشوف لفتره هل يأثر عليه من اي ناحيه فهل تقصد افك البريدج وأقص الريست واخلي البريدج 4يونيت وأعمل كوموزيت كحشوة دائمه لأن الريتنشن حق الأملقم شلناه عشان الريست

الـتـوقـيــع

صورة

لاتخلي زهرة أيامك تروح

#13 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

مستشار

• ـ.إدارة

أستاذ مساعد

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 18/05/2010 - 02:07

ما عندي حل بسيط لكن ممكن يكون هذا حل .. تفصل الجزء الموجود على السن الأخير وتتعامل معه كسن طبيعي وتعمله حشوة عادية مع تشذيب الـ pontic الملاصق له (لا يكون سطحها الجانبي خشن أو حاد) بحيث لا يكون هناك gap بينهم وتكون الحشوة تعمل contact جيد مع الـ pontic ، وممكن تخلي الـ pontic الأخيرة لا تلامس الـ occlusion كنوع من عدم الحمل الزائد

دكتور انا حطيت temporary cement عشان اشوف لفتره هل يأثر عليه من اي ناحيه فهل تقصد افك البريدج وأقص الريست واخلي البريدج 4يونيت وأعمل كوموزيت كحشوة دائمه لأن الريتنشن حق الأملقم شلناه عشان الريست

بصراحة مادام الـ bridge ما تثبت نهائيا فأفضل تعيد عمله كون الـ porcelain بيتكسر مع النحت في المعدن مع تخطيط أنه بدون السن الأخير والكمبوزيت بالحجم الكبير لا تعتبر مثالية على المدى الطويل والسن شكله ممكن يتعدل للـ amalgam retention والخيار الأمثل زراعة في خانة الـ pontic لكن ما أعرف من ناحية عرضك للحالة وتقبل المريض ونوع الـ hygiene والأسعار إلي المريض ممكن يتحملها وكذلك الجهة الأخرى من فك المريض الزراعة جيدة

#14 G E N T L E

G E N T L E

طبيب فعّال

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 18/05/2010 - 17:55

الله يعطيك العافية عزيزي احمد .....بس لو تسمح لي عندي بعض الملاحظات باضيفها على ملاحظات اعزائي الدكاترة 1

. حلو الواحد يبدع ويبتكر لكن أنا أشاهدها من منظور شخصي فاللمسات التاريخية والصور الخلفية ما تعطي إنطباع professional

2-لاحظت الصور اللي حطيتها في البداية مو قبل العلاج ... فيفضل لو تكون قبل العلاج 3-في diagnosis كاتب slight periodontitis وايضا periapical radiolucence؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :photo: هل تقصد به مصطلح تشخيصي ام مجرد findings هذا ما لفت انتباهي ..............تقبل مروري

الـتـوقـيــع

اسمي هنا يابشر Gنتــــــــــــل ..... اسم(ن) على مسمى في مكانه

حكم(ن) اخذته ماهو بمنـــــــزل .....تسري به الايام ليوم القيامــــــــه

ياصاحبي اسمع كلامه ولا تهمـل..... "ماكان الرفق في شي الا زانـــــه"

#15 ابو راقع

ابو راقع

طبيب رائع

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 18/05/2010 - 18:22

جاري التحميل ولي عودة

الـتـوقـيــع
صورة

شكرا عزوز على الإهداء
الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت
والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني

#16 true

true

طبيب مُبدع

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 18/05/2010 - 19:46

يعطيك العافية مجهود تشكر علية. :photo:

الـتـوقـيــع
لما تجلت همة الأسد وظهرت شجاعته سمته العرب مائة أسم، فخذوا من الأسد ثلاثاً: لا ترهب المواقف، ولا تعاظم الخصوم، ولا ترض الحياة مع الذل.

#17 ابو راقع

ابو راقع

طبيب رائع

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 20/05/2010 - 19:19

الله يعطيك العافية

الـتـوقـيــع
صورة

شكرا عزوز على الإهداء
الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت
والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني

#18 shadowy heart

shadowy heart

مستشار

• ـ.أعضاء شرف

طبيب مقيم

تاريخ المشاركة 21/05/2010 - 21:51

مرحباً بالجميع

الله يعطيك العافية عزيزي احمد .....بس لو تسمح لي عندي بعض الملاحظات باضيفها على ملاحظات اعزائي الدكاترة 1

. حلو الواحد يبدع ويبتكر لكن أنا أشاهدها من منظور شخصي فاللمسات التاريخية والصور الخلفية ما تعطي إنطباع professional

2-لاحظت الصور اللي حطيتها في البداية مو قبل العلاج ... فيفضل لو تكون قبل العلاج 3-في diagnosis كاتب slight periodontitis وايضا periapical radiolucence؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :photo: هل تقصد به مصطلح تشخيصي ام مجرد findings هذا ما لفت انتباهي ..............تقبل مروري

2- صراحه نسيت ولو لاحظ أيضا حتى البانوراما كانت بعد ما عملت preparation 3- أما slight periodontitis فقصدي به تشخيص لكن قال الدكتور العبدلي المفروض تكون mild ووضحت اني كتبتها على ماأذكر من دراستي لها ممكن غلطت, أما periapical radiolucence فهي كما قلت finding

الـتـوقـيــع

صورة

لاتخلي زهرة أيامك تروح

#19 G E N T L E

G E N T L E

طبيب فعّال

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة