إنتقال للمحتوى

صورة
- - - - -

من يتربع على عرش من....!؟

• قم بتسجيل الدخول للرد
25 رد (ردود) على هذا الموضوع

#21 Dr.Mohanad halwani

Dr.Mohanad halwani

طبيب نشيط

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: محتار

تاريخ المشاركة 19/10/2010 - 14:36

مرحبا

حياك الله معنا :flowers:

شكراً عبدالعزيز :flowers:

جراحة الفم والوجه والفكين هل هيً مقتصرة على الوجه فقط أم يدخل فيها الراس كامل

تعجني مهند .. حاط عينيك على التخصص من الحين .. بجد ممتاز .. الله يوفقك

بالنسبة للماكزيلوفيشال سيرجون .. فهو جرّاح يعمل كل شيء في عظام الرأس و طبعاً في بعض الحالات يدخل معاه جرّاح المخ أو العيون

حسب الكيس .. أذكر دكتور تدربت عنده فترة الامتياز هو جرّاح في عسكري جده اسمه البارقي

بصراحة هذاك الشخص عجيب .. جراح بجد .. حتى رئيس طاقم جراحي عمل معجزة بعد توفيق الله لمريض تعرض لرصاصة تحت عينه

و كتبت الجرايد عنها وقتها ..

و كمان أغلب الجراحين ياخذوا دوبلومات جراحة تجميلية و يبدعوا فيها ..

مهند .. أهم شيء شد حيلك في كل المواد وانت اندرقراديوت يعني لا تشد حيلك في الجراحة وتسحب على باقي المواد ..

و على فكرة .. يمكن لما تدرس تغير رايك ويعجبك تخصص ثاني .. ما تدري .. :flowers:

رواتب طبيب الاسنان بعد الامتياز كم , وبعد ما يتخصص كم؟؟؟

انا توظفت 2007 براتب 11700

بس هذا قبل الزيادات .. أتوقع الحين 12000 وكسور

بعد التخصص ما أدري بالضبط .. لأنه كمان يعتمد على سنوات الخبره ..

بالتوفيق ..

لا أملك غير الدعاء لك أختي ولجميع من ساندني بإضافة معلومة بارك الله فيكم جميعاً بلا استثناء

بارك الله فيكٍ اختي أفدتيني وما قصرتي معاية الله يوفقك

الـتـوقـيــع

لا إله الا الله وحدة لا شريك

#22 ابو راقع

ابو راقع

طبيب رائع

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 19/10/2010 - 16:09

الشباب كفو ووفووأود قول أمرين:شد حيلك بالسنة الأولى وجب معدل كويس يرفع الرأس ثم بعدها أنت بالخيار إما تستمر أو تحولفي حال استمريت في طب الأسنان فلا تحاول تحصر فكرك في الجراحة فقطستتضح لك الأمور في التخصصات الأخرى حال دراستها ومن يدري قد تحب تخصص لا يخطر ببالك الآن

الـتـوقـيــع
صورة

شكرا عزوز على الإهداء
الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت
والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني

#23 محمد بكري

محمد بكري

طبيب متميز

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مكافح

تاريخ المشاركة 19/10/2010 - 18:49

الشباب كفو ووفو وأود قول أمرين: شد حيلك بالسنة الأولى وجب معدل كويس يرفع الرأس ثم بعدها أنت بالخيار إما تستمر أو تحول في حال استمريت في طب الأسنان فلا تحاول تحصر فكرك في الجراحة فقط ستتضح لك الأمور في التخصصات الأخرى حال دراستها ومن يدري قد تحب تخصص لا يخطر ببالك الآن

زي ما يقولون دمتم

الـتـوقـيــع

الحمد لله الذي عرفنا بأنه رحمن رحيم ...
وان رحمته سبقة عدله سبحانه

#24 MohdShaya

MohdShaya

مستشار

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 19/10/2010 - 23:08

أولاً أرحب فيك معانا عضو جديد في الملتقى أنت والأخت وايت توثثانياً أسأل الله أن يوفقك لكل ما خير لك في الدنيا والآخرةثالثاً بألخص لك تجربتي الشخصية : أنا درست الكلية 8 سنوات تدري ليش ؟ أخذت السنة الأولى طب (وكانت السنة التحضيرية) ولما خلصتها فتحت كلية طب الأسنان ،، (وطب الأسنان كانت رغبتي الأولى لكن ما كان فيه في الملك خالد وما قدرت أسجل في الملك سعود ،،) فكان يجب إني أتأخر سنة كاملة حتى إني أقدر أمشي مع الدفعة الأولى ،، وكان قرار صعب وبكني اتخذته ،، وأبشرك ولله الحمد والله ما ندمت على هذا القرار. بالنسبة للمنتسبين للطب البشري ففعلاً أنا ممن عانى من هذه (النرجسية) المقيتة من أغلبهم ( وليس كلهم حتى لا أظلمهم) ،، ولكن لا تلتفت لها حتى ترتاح ،، وأخي (ملك الحلم) كتب الكلام اللي كنت ناوي أكتبه ،، من أن هذه المقارنات لا مجال لها أصلاً .. بالنسبة للتخصص فهذا جيد إنك حاط لك مسار محدد ،، لكن اترك لك بدائل وخط رجعة ولا تجعل حبك للجراحة يعميك عن تخصصات ثانية ممكن تكون أنت أفضل فيها فمثل ما قال الدكتور عبد العزيز حاول ما تحكم الإ بعد ما تمر على التخصصات كلهابالنسبة للراتب ففي وزارة الصحة أول مربوط 14680 ريال ،، والجامعات (للمعيدين) تختلف من جامعة لأخرى لكنها في ذي الحدود.أختم بما بدأت به وأدعو لك بالتوفيق في حياتك كلهاوتأكد أن الجميع في هذا الملتقى في خدمتك ومساعدتك فيما تحتاج وأنا منهم ...

الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )

#25 Dr.Mohanad halwani

Dr.Mohanad halwani

طبيب نشيط

• ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: محتار

تاريخ المشاركة 20/10/2010 - 01:07

شكرا لـ إيضاحك وسردك أخي بارك الله فيك بالنسبة لي شخصيا واضع اهدافي من الان وحاط النقاط على الحروف لكن هذي الاهداف قابلة للتبديل والتغيير ولكن غير قابلة للنسيان او التنازل بإذن الله ولما اخوض التجربة بنفسي سأحدد مساري وما وضعته الان هو بداية لخطوة الالف ميل كما يقولون...وحلم الجراحة لن ولن ولن اتنازل عنه مهما كلفني الثمن من تضحيات ...يكفي أني تنازلت عن اشياء كان من الافضل الا اتنازل عنها ,, لكن الحمدلله على كل حالفنكران جميل صنيع البشر معي هي سيئة مُضافة لصحيفتي , ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله ...فمن باب الاعتراف بالصنيع ,, اشكركم جميعاً فوالله العظيم لساني يلهج بالدعاء الصادق لكم في الليل والنهار عند رؤيتي لرودودكميارك الله فيكم وشكر الله لكم على ماقدمت من معلومات افدتموني بها

الـتـوقـيــع

لا إله الا الله وحدة لا شريك

#26 Grief City

Grief City

طبيب مُبدع

• ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المستوى السابع

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 06/11/2010 - 19:22

ثالثاً بألخص لك تجربتي الشخصية : أنا درست الكلية 8 سنوات تدري ليش ؟

اول مرة ادري بهالمعلومة عنك دكتور محمد .. مكافح ما شاء الله عليك

---------------------

ثانيا .. ادري انا جاي متأخر لكن والله مانتبهت للموضوع.

ثالثا .. انا مثلك رغبتي بشري .. لكن فيه دكتور استشاري ف الطب البشري وكان في جامعة الملك خالد واتوقع الحين ف المستشفى العسكري .. قال لاخوي لو ارجع للماضي بادخل طب اسنان ومابادخل الطب البشري .. وبهالكلمه غيرت رائيي ودخلت طب الاسنان والحمد لله ما ندمت واسجد لله شكر انه تفضل لي بقبولي فيه.

رابعا .. بدون ذكر اسماء فيه طلاب معنا بالكلية ابائهم واخوانهم استشاريين ف الطب لكن دخلو اولادهم اسنان وش يدل هذا عليه .. بالرغم ان الطب البشري يقفل بعد طب الاسنان .. واكبر شاهد واحد من زملائي اخوة الكبير استشاري جراحه عامه ومع ذلك دخل اخوة معي اسنان .. ثاني شاهد عميد كلية الطب ولده الحين طبيب امتياز اسنان وادخل ع حفل تخرج الدفعه الثالثه بتحصل صورته واسمه مع الخريجين.

خامسا .. في وقت تسجيلي بالجامعه طب الاسنان قفل قبل الطب البشري .. وسنويا عدد طلاب البشري اللي يحولون للاسنان كثير بعكس الاسنان نادرا ما يحولون الى الطب البشري والى الحين ماعرف الا طالب واحد وندم انه حول للبشري.

سادسا .. مثل ماقالو الاخوان شد حيلك السنه الاولى واستخر وان شاء الله ماتندم.

وحاجه صغيروووونه عن الاسنان هي ×× تخصص ممتع .. تحس انك تصلح شئ يفتح نفسك ويمتعك ××

موفق ان شاء الله ..

0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين