إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

مقهى الجمعة (5)


  • موضوع مغلق هذا الموضوع مغلق
59 رد (ردود) على هذا الموضوع

#11 MohdShaya

MohdShaya

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:38







الافكار قد كتبتها بس خطط التنفيذ والبداية باقي ما نستغني عن افكارك

تحت أمرك لكن قصدي من هذا السؤال هل نحن فعلاً نحاول تطبيق ما نقوله ،، أم نجعل ذلك تحت رحمة الظروف ؟؟







الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )


#12 أبو باسم

أبو باسم

    طبيب فعّال

  • ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: محبط

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:42







كون ان الشخص يحقق ولو جزء من اهدافه فهذا مؤشر ايجابي لكن تعتمد على علو الهمة والارادة والعزيمة , اعتقد اننا بحاجة لدروس في تقوية الهمة حيث اننا شعب كسول ونمشي على المثل اللي يقول حسب لهجتنا ماجاتبه غدتبه








#13 MohdShaya

MohdShaya

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:43







بم يفرق العام القادم عن العام الماضي لديك ؟

المؤكد في الأمر أنني وفي كل عام أحس بأنني أصبحت "أعلم" ما لم أكن أعلمه من قبل ..
ولكني وفي كل عام أتذكر "جهلي وسذاجتي" في العام الذي قبله..

هل خططت لما تصبو إلى تحقيقه العام القادم ؟

نعم .. ولكن للأسف .. ما كل مايتمنى المرء يدركه ..
لا أقول بأنني خططت للعام بأكمله .. ولكن هناك نقاط رئيسية أتمنى أن أحققها

هلا بك والله يا MD86
أعجبتني كثيييييييييييييير نظرة التفاؤل في الجملة الأخيرة
الله يحييك ،، وأتمنى تجيب على بقية الأسئلة

الله يسلمك .. ويبقيك .. رغم بطء النت .. لم أتمنى أن يفوتني المقهى :dkku:




إجاباتك فيها الكثير من المنطقية وهذا ما أفضله دائماً ،، فالإغراق في المثاليات لا يعجبني.
وكما قلت فالمهم هو النقاط الرئيسية في حياة الشخص



-----------------------------------------

السؤال الخامس
هل حققت ما كنت تصبو له في العام الماضي ؟








الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )


#14 MD86

MD86

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مكافح

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:43







هل نحن فعلاً نحاول تطبيق ما نقوله ،، أم نجعل ذلك تحت رحمة الظروف ؟؟

سواءً حاولت أم لم تحاول .. سوف يكون للظروف نصيبها من الحد من تنفيذك لمخططاتك ..
ولكن المهم هو التصميم والاصرار على المحاولة







الـتـوقـيــع

صورة

بكم أرى الحياة بهية .. ولكم مني أرق تحية

التوقيع من إبداعات الغالي Azooz2u4Ever


#15 MohdShaya

MohdShaya

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:45







كون ان الشخص يحقق ولو جزء من اهدافه فهذا مؤشر ايجابي لكن تعتمد على علو الهمة والارادة والعزيمة , اعتقد اننا بحاجة لدروس في تقوية الهمة

يعطيك العافية وهذا ما أحاول أن أركز عليه دائما في نقاشاتي أن لا يكون كلامنا مجرد تنظير وأن يأخذ حيزاً في التطبيق







الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )


#16 أبو باسم

أبو باسم

    طبيب فعّال

  • ـ.أعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: محبط

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:45







بالنسبة لي لا واعتقد السبب ان الارادة اي خدمة








#17 MD86

MD86

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مكافح

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:47







السؤال الخامس هل حققت ما كنت تصبو له في العام الماضي ؟

الحمد لله على كل حال .. الحقيقة .. أنني وبكل صراحة لم أحقق الكثير مما خططت له .. ولكن هذه الاجابة تصف الجزء "الكمي" من الأهداف أما الكيفي .. فحققت جزء جيد والمهم أنني حققت هدف كان من أصعبها تطبيقاَ ولم أتوقع أنني سوف أتمكن من تحقيقه







الـتـوقـيــع

صورة

بكم أرى الحياة بهية .. ولكم مني أرق تحية

التوقيع من إبداعات الغالي Azooz2u4Ever


#18 MD86

MD86

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مكافح

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:50







واعتقد السبب ان الارادة اي خدمة

أنا أعتقد يا أبوباسم أن الأصدقاء هم العامل الأساسي في الارادة .. لو كنت من أكثر الناس اجتهاداَ وكان أعز أصدقائك يثبطك .. فستجد أنه غريق في ضعف الهمة وأنه يسحبك معه لقعر تلك البحيرة .. وصدقني .. الصاااااحب سااااااحب







الـتـوقـيــع

صورة

بكم أرى الحياة بهية .. ولكم مني أرق تحية

التوقيع من إبداعات الغالي Azooz2u4Ever


#19 MohdShaya

MohdShaya

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:51







بالنسبة لي لا واعتقد السبب ان الارادة اي خدمة

إن شاء الله يكون نقاشنا هذا حافز لأن تكون السنة القادمة مختلفة ----------------------------------------

أما الكيفي .. فحققت جزء جيد والمهم أنني حققت هدف كان من أصعبها تطبيقاَ ولم أتوقع أنني سوف أتمكن من تحقيقه

وهذا بيت القصيد وأنا خوك يمكن هدف واحد في السنة كاملة وتحققه يغنيك عن عشرين ولا تحقق ولا واحد ،، خصوصاً إذا كانت أهمية هذا الهدف قصوى.







الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )


#20 MohdShaya

MohdShaya

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 19/12/2008 - 22:54







الأسئلة المتبقية خفيفة نوعاً ما ،، وإجاباتها قصيرةالسؤال السادس:هل تصنف العام الماضي من ضمن النقاط المضيئة في حياتك ؟السؤال السابع:بكل صراحة: هل تتمنى أن تكون سنتك القادمة مثل سنتك الماضية ؟







الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )





0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين