إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

التدخين وفوائده!!!


  • قم بتسجيل الدخول للرد
15 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 shadowy heart

shadowy heart

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

    طبيب مقيم

المزاج الحالي: محتار

تاريخ المشاركة 26/12/2008 - 19:25







بعد أن إنتشر التدخين بنسبه كبيره بين طلاب الكلية وجب وهو واجب من أول أن أضع هذا الموضوع

http://ppc.fm/F@s4/فلاش_عن_التدخين_مع_نشيد.swf



صورة


بدايته هي النهايه


صورة

فوائد التدخين


صورة


حـــــوار مـــع مدخـــــــن

أخي في الله


هل تسمى أو تذكر الله عندما تشرب الدخان؟؟
هل تقول الحمد لله عندما تنتهى من السيجارة؟
هل هناك مأكول أو مشروب تطأه بحذائك عندما تنتهى منه؟
هل يسرك أن ترى ابنتك أو ابنك يدخن؟
هل من السنة أن تفطر فى رمضان على سيجارة؟


إذا طلب منك أن تصنف المأكولات والمشروبات،إما من الطيبات وإما من الخبائث فأين تضع الدخان؟؟؟
هل شرب الدخان من الصفات الحميدة التى تود أن يأخذها عنك أولادك؟؟؟
إذا رآك أحد الملتزمين تشرب أو تأكل بيدك اليسرى فسوف يلفت نظرك لتستخدم اليد اليمنى...فهل سيفعل الشىء نفسه إذا رآك تدخن باليد اليسرى؟؟

هل إهداء الرجل لأخيه سيجارة يدخل فى قوله صلى الله عليه وسلم: ”تهادوا تحابوا“؟؟
هل يوجد أى طعام أو شراب غير الدخان يكتب على المنتج أنه ضار جدا بالصحة؟؟
هل كلفت نفسك مرة بالبحث عن تاريخ انتهاء صلاحية السيجارة؟ ولماذا؟
وهل تعلم مدى تأثيرها على صلاحيتك الشخصية؟؟

أنت تجادل وتقول : أنها ليست محرمة بل مكروهة..فمن قِِِِبَل من هى مكروهة إذن؟
وهل هناك عاقل يصر على أن يكون مكروها من الله ورسوله؟؟؟
أنت تدعى أنها من الصغائر وأنت تشرب عشرين سيجارة فى اليوم...ألا تعادل أو تقترب العشرين صغيرة من كبيرة واحدة؟؟


كيف تنفق كل هذه الأموال على الدخان فى سرور،بينما أنت تصارع فى الحياة حتى تتمكن من الإنفاق على أهلك ؟أو تتأفف من الصرف عليهم ؟ ماذا تسمى هذا التصرف ؟
من هو أقل بلاهة الشخص الذى يدفع المال لشراء الدخان وشربه و إلحاق الضرر بنفسه ،أم الشخص الذى يأخذ هذا المبلغ ويحرقه ويرميه فى القمامة ؟



هل جهزت إجابتك عندما يسألك رب العباد عن عدم التصدق على الفقراء واليتامى والجار الذى يتضور جوعاً؟

أم لم تعى جيداً قول الله عز وجل
﴿ يحلُّ لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث
(الأعراف:157)

وقوله سبحانه وتعالى:
﴿ ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة
(البقرة:195)


مكونات السيجارة

صورة


أخى:
لا تخادع نفسك ولا تكابر فى قبول الحق ولا تتهرب من الحقيقة المرة وتوكل على الله وأقلع عن هذه الخبائث قبل أن يداهمك هادم اللذات حيث لا ينفع الندم.
ثم بعد ذلك عليك أن تكسب مزيدا من الثواب بأن تنصح أخاً واحدا على الأقل. وهذه فرصتك لتكسب صدقة جارية..



لا تكن عبد السيجارة


صورة


إعترافات سيجارة

سأل سيجارته بعد نوبة من السعال:

لماذا تفعلين بي ما تفعلين؟

فأجابت وهي تتحول إلى رماد:
أنا علبٌ ملونة
ومنها أنت تختار ! ؟
هان لأجلي المال والدار
أعاديكم، وتحموني!!!!!! ؟
وبالأموال تفدوني!!!!! ؟
وبالرئتين تُغذوني!!!!! ؟
فعلام تلوموني !؟؟؟
وأنتم لا تعادوني ؟! ؟


إلى الأمراض أدعوكم
تعالوا يا أحبائي
لأقتلكم بوبائي
وأهدافاً لأدوائي
لقد سممت أجوائك
وناري أصبحت دائك

فكم آذيت أبنائك
وكم أحرقت أحشائك
مقامي في الشرايين
كوسواس الشياطين
أنا الأمراض أجمعها
أنا السرطان والقار
أنا سلٌّ وأخطار
وعند الموت أشكال


للشاعر
يحيى بشير حاج



صورة




الأمور المعينة على ترك التدخين ؟!

* الاعتماد على الله سبحانه وتعالى والتوكل عليه .
* الرغبة الصادقة والعزيمة الأكيدة والإرادة القوية في الإقلاع عنه .
* خطط لطريقة تقلع فيها عن التدخين كأن يكون تدريجياً أو فورياً .
* أخبر أصدقائك ومن حولك أنك ستقلع أو أقلعت عن التدخين .
* لا ترتدْ الأماكن التي يكثر فيها التدخين .
* استعمل السواك أو اللبان " العلك " إذا وجدت حنيناً للتدخين .
* أكثر من شرب الماء والعصير لتخفيف تركيز النيكوتين بالدم .
* حاول زيارة طبيب مختص تستشيره .
* غاز ثاني أكسيد الكربون سينخفض من جسمك بعد يومين من الإقلاع عن التدخين .
* تذكر أنك الآن أقلعت عن التدخين وأضراره وانظر لنفسك أنك شخص غير مدخن .

صورة

ولغير المدخنين همسة !

أخي في الله . . احمد الله سبحانه وتعالى على أن عافاك من هذا البلاء وسلمت من أضراره ، ولكن بقي أن تعلم أن أولئك المدخنين كانوا من قبل أناس أصحاء لا يشربون الدخان ، بل إن بعضهم يكرهه كرهاً شديداً ، ومع ذلك إلا أنهم وقعوا في ما هم عليه الآن ، وما ذاك إلا لأنهم تساهلوا في بعض الأمور التي تؤدي إلى الوقوع في التدخين ومنها :

* العبث بالدخان .
* شربه مجاملة أو حياء .
* شربه بدعوى التجربة .
* الجلوس في أماكن يشرب فيها الدخان .
* الاغترار بفعل المشاهير لهذه العادة السيئة .

صورة


وهذا فلاش فيه أضرار التدخين على أعضاء جسم الإنسان
نشطه بالضغط عليه وإختيار العضو وستجد شرح مبسط



http://ppc.fm/F@s4/smoking.swf


وأعذروني أحبتي على ضعف التنسيق والترتيب

اسأل الله أن يكفيني وإياكم ويعافي من أبتلي بذلك







الـتـوقـيــع

صورة

اغنم الدنيا وعش فيها مريح
لاتخلي زهرة أيامك تروح
ريّح البال المشقّى تستريح
من هواجيسن على الخاطر تلوح


الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير


#2 Dr. Abdulaziz

Dr. Abdulaziz

    مستشار

  • ـ.إدارة
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

    أستاذ مساعد

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 26/12/2008 - 19:29







ما شاء الله عليك موضوع متعوب عليه ، واستخدمت التنسيقات بطريقة جيدة الله يوفقك ويهدي الجميع








#3 MohdShaya

MohdShaya

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 26/12/2008 - 21:46







ما شاء الله عليكبصراحة موضوع متعوب عليه فعلاًوليت جميع المدخنين من طلاب الكلية يقرؤون هذا الموضوع ويتعضون منه(اللي قاهرني فعلاً إنهم من أكثر الناس معرفة بأضرار التدخين)أبو زيديحييييييك







الـتـوقـيــع

الـجـراد يـأكـل البـعـوض،
والعصفور يفترس الجراد،
والحيّة تصطـاد العصافير،
والـقنفـذ يـقـتـل الـحيّـة،
والـثعـلـب يأكـل الـقنفذ،
والـذئـب يفترس الثعلب،
والأسـد يـقـتـل الـذئـب،
والإنسان يصطاد الأسد،
والبعوض يميت الإنسان ...

هذه هي السلسلة الخالدة لا تبديل لها ولا تغيير.

إما أن تقتل الأسد وإما أن يقتلك البعوض !!
فيا شباب ! لا يغلبكم البعوض ولكن اغلبوا الأسود.

( علي الطنطاوي )


#4 optimist

optimist

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مبتهج

تاريخ المشاركة 27/12/2008 - 00:26







سلمت يمينكوالله موضوع في الصميييييييييييييييموموضوع متعووووووووب عليهالله يجزاك الجنةوعسى الله يهدي الشباب







الـتـوقـيــع

تحيــــــــــــــــاتي للجمـــــــــــــــــــيع

صورة
صورة


#5 shadowy heart

shadowy heart

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

    طبيب مقيم

المزاج الحالي: محتار

تاريخ المشاركة 27/12/2008 - 00:49







أشكر مروركم الرائع
وأتمنى من اللجنة الإعلامية في الكلية تقوم بالتوعيه







الـتـوقـيــع

صورة

اغنم الدنيا وعش فيها مريح
لاتخلي زهرة أيامك تروح
ريّح البال المشقّى تستريح
من هواجيسن على الخاطر تلوح


الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير


#6 drabdulazizalghamdi

drabdulazizalghamdi

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 27/12/2008 - 00:54







شو هالابداع؟؟

شو هالحركتات ي عسول المنتدى؟؟

يسلمو يسلمو يسلمو

الله يجزاك خير

وفعلا

احسنت استخدام التنسيقات

واصل ابداعك







الـتـوقـيــع

صورة


صورة




#7 fasool

fasool

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: رائق

تاريخ المشاركة 27/12/2008 - 01:15







اللهم اعصم من ابتلى بهذه البلوى


السبب الحقيقي لإنتشار هذه الآفه بين اخواني من طلاب الكليه


الزملاء


اشكرك شادوي على هذه البادره و ارجوا استخدام جوالات الخدمه مثل جوال مجموعتنا

في نشر بعض الهمسات








#8 MD86

MD86

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: مكافح

تاريخ المشاركة 27/12/2008 - 01:22







جزاك الله خير ..الصراحة مجهود جبار .. مستحيل تكون نسقت الموضوع بالجوالههههههههههههههههههتقبل مروري وتحياتي







الـتـوقـيــع

صورة

بكم أرى الحياة بهية .. ولكم مني أرق تحية

التوقيع من إبداعات الغالي Azooz2u4Ever


#9 shadowy heart

shadowy heart

    مستشار

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

    طبيب مقيم

المزاج الحالي: محتار

تاريخ المشاركة 27/12/2008 - 02:11







أشكر مروركم الذي شرفنيالتنسيق بالكمبيوتروالله أن موضوع التدخين كان هم في قلبيوأرجوا من الله أن أرى أحبتي في الكليه قد تركوه







الـتـوقـيــع

صورة

اغنم الدنيا وعش فيها مريح
لاتخلي زهرة أيامك تروح
ريّح البال المشقّى تستريح
من هواجيسن على الخاطر تلوح


الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير


#10 نديم البدر

نديم البدر

    طبيب رائع

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 27/12/2008 - 12:18







شادويسمعت المثل اللي يقول:"لا تحاكي من لا يسمع ، و لا تلقم من لا يشبع"؟؟يعطيك ألف عافية و سلم الله يدينك المبدعة







الـتـوقـيــع

صورة





0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين