إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

أنّى وجدها فهو أحق بها . .


  • قم بتسجيل الدخول للرد
84 رد (ردود) على هذا الموضوع

#21 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 27/01/2009 - 19:14







20

[ مراجعة الاهتمامات ]

يقول ابن تيمية :

"من أكثر من سماع القصائد لطلب صلاح قلبه ، تنقص رغبته في سماع القرآن ، . . .

ومن أدمن أخذ الحكمة من كلام فارس والروم ، لا يبقى لحكمة الإسلام وآدابه في قلبه ذاك الموقع ،

ومن أدمن قصص الملوك وسيرهم ، لا يبقى لقصص الأنبياء وسيرهم في قلبه ذاك الاهتمام ،


ونظير هذا كثير . "

ج . تدبر .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#22 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 28/01/2009 - 19:43







21

بعضهم يقول : لا نبغض اليهود وسائر الكفار ونعاديهم لعقيدتهم ودينهم الفاسد .

لكن

لعدوانهم علينا فقط . .

وهذا مزلق خطير . .

فالحق أننا نبغضهم لأن الله كرههم لكفرهم وأمرنا ببغضهم ، ولأنهم أعداء الله، ورسوله ، ودينه ، والمؤمنين ، وبغضهم هو أوثق عرى الإيمان ، كما صح عن النبي - صلى الله عليه وسلم - :

" أوثق عرى الإيمان الحب في الله ، والبغض في الله "

ثوابتنا .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#23 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 29/01/2009 - 17:03







22

مشى أبي يوما إلي مشية المؤدب

غضبان قد هدد بالضرب وإن لم يضرب

فلم أجد لي منه غير جدتي من مهرب

فجعلتني خلفها أنجو بها وأختبي

وهي تقول لأبي بلهجة المؤنب :

ألم تكن تصنع ما يصنع إذ أنت صبي ؟!

أحمد شوقي .

تذكر الآباء لعهد الصبا ، يورث الرفق ، والتفاؤل بإمكانية التغيير ، ويسوق إلى شكر الله رب العالمين . .

﴿ كَذَلكَ كُنْتُم مِن قَبْلُ ﴾
زاد للتربية







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#24 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 28/02/2009 - 18:15







23

تدبر الفاتحة :

﴿ الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمينَ ﴾
يؤخذ من سورة الفاتحة ، إيجاز المقدمة مع بلاغتها ؛ لئلا تمل نفوس السامعين بطول انتظار المقصود ، وهذا سنة للخطباء ألا يطيلوا المقدمة فيُنسبوا إلى العي ، فإنه بمقدار ما تطال المقدمة يقصر الغرض ، ومن هذا يظهر وجه وضعها قبل السور الطوال مع أنها سورة قصيرة .

ابن عاشور

ج . تدبر .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#25 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 01/03/2009 - 11:23







24

تحقيق المصالح من غير أي قيود أمر سهل ،

لكن ،

من المهم أن ندرك ، أن الناس الذين يصلون إلى أهدافهم بعيدا عن مبادئهم ، يدفعون ثمنا غاليا لذلك ، هو :

انحطاط أخلاقهم ، وعتمة تغشى أرواحهم .

الإسلام اليوم 11







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#26 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 02/03/2009 - 19:13







25

إن الكتاب صديق فتخيره صادقا أمينا ؛ يزيدك إيمانا وخلقا ، أدبا ومعرفة ، رقيا وتقدما ، فسوء الاختيار مجازفة عشواء ، وقرب من مزلة ، وموارد معدية ، وتأثيره قد يكون أشد من تأثير الصاحب بالجنب . .

" تجد الكتب على النقد كما * تجد الإخوان صدقا وكذابا
فتخيرها كما تختارهم * وادخر في الصحب والكتب اللبابا
صالح الإخوان يبغيك التقى * ورشيد الكتب يبغيك الصوابا "


شوقي

جوال زاد .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#27 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 03/03/2009 - 18:59







26

من يأبى اليوم النصيحة التي لا تكلفه شيئا ، فسوف يضطر في الغد إلى شراء الأسف بأغلى ثمن !!

أفلاطون .

الإسلام اليوم 1 .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#28 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 04/03/2009 - 14:34







27

اليسر يوجد في نفس اللحظة التي نرى فيها العسر ،

لكن ؛

للقصور التربوي لا نراه .

قراءة شخصية .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#29 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 05/03/2009 - 20:05







28

من وسائل تحبيب القراءة لأطفالنا :

- توفير مكتبة منزلية فيها مجلات هادفة وكتب ماتعة .

- اصطحابهم إلى مكتبات ومعارض كتب واطلاعهم على قسم الأطفال .

- إقامة فعاليات تنافسية للقراءة بين الأقارب أو طلاب الصف وتشجيع المتفوق .

- تخصيص مجالس للقراءة الجماعية .

- أن نطلب منهم اعطاءنا فوائد أو يعيدوا علينا القصص التي قرؤوها .

زاد للتربية .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#30 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 07/03/2009 - 00:07







29

قال الإمام ابن باز :

لو كان الاحتفال بيوم المولد النبوي مشروعا لبينه الرسول - صلى الله عليه وسلم - لأمته ؛ لأنه أنصح الناس ، وليس بعده نبي يبين ما سكت عنه من حقه ؛ لأنه - صلى الله عليه وسلم - خاتم النبيين ، وقد أبان للناس ما يجب له من الحق كمحبته ، واتباع شريعته ، والصلاة والسلام عليه ، وغير ذلك من حقوقه الموضحة في الكتاب والسنة ، ولم يذكر لأمته أن الاحتفال بيوم مولده أمر مشروع .

الفتاوى 6\318

ثوابتنا .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان




0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين