إنتقال للمحتوى


صورة
- - - - -

أنّى وجدها فهو أحق بها . .


  • قم بتسجيل الدخول للرد
84 رد (ردود) على هذا الموضوع

#81 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 29/12/2009 - 01:20







80

قال تعالى :

﴿مَا عِنْدَكُمْ يَنْفَدُ وَمَا عِنْدَ اللهِ باقٍ﴾


لما كان ما عند الناس من مال ومأكل ينتهي ويزول ، عبّر عنه سبحانه بالصورة الفعلية المنقطعة الزائلة التي لا تدوم .

﴿مَا عِنْدَكُمْ يَنْفَد﴾


ولما كان ما عند الله دائم مستمر ثابت لا يزول جاء بالصورة الاسمية الثابتة الدائمة .

﴿وَمَا عِنْدَ اللهِ باقٍ﴾


صالح التركي .

الإسلام اليوم 1 .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#82 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 03/01/2010 - 01:34







81

إذا وصل إليك من ربك العطاء ، فليصله منك الشكر ،

وإذا وصل إليك منه البلاء ، فليصله منك الصبر ،

وإذا لم يصل إليك ما ترجو ، فلا يصل إليه منك ما يكره .


د . مصطفى السباعي .

الإسلام اليوم 1 .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#83 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 04/01/2010 - 02:23







82

تجاهل الخطأ كثيرا ما يكون في حد ذاته علاجا للخطأ نفسه ،

وليس معناه السكوت على الأخطاء ، وإنما يكون في العلاج بــ :

التلميح بدل التصريح ،

والإشارة بدل العبارة ،


فلا يكون للمتربي عناد ظاهر ، ولا خوف باطن ،

وتكون له فرصة أكبر لعلاج الخطأ .

زاد للتربية .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#84 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 06/01/2010 - 01:08







83

البراعة في الحديث فن من فنون الحياة العظيمة ،

ولهذا فإن التدرب على الخطاب المؤثر أمر حيوي لنا جميعا ، وجذب اهتمام المستمع ، يظل ركنا من أركانه الأساسية ؛

لأن الواحد منا إذا أخفق في إثارة اهتمام الذين يحدثهم ، فإن أفكاره مهما كانت سديدة وإبداعية ،

فإنها لن تجد الطريق لا إلى قلوبهم ، ولا إلى عقولهم .


د . عبدالكريم بكار .

الإسلام اليوم 11 .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان

#85 من أنا ؟

من أنا ؟

    طبيب متميز

  • ـ.أعضاء شرف
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة

المزاج الحالي: None chosen

تاريخ المشاركة 10/01/2010 - 00:20







84

المبالغة في ربط الشعائر بالحكمة ، وعدم المبادرة بالامتثال إلا بعد معرفة حكمتها ،

مما يرخي الانقياد للشرع ،

فكأنه يشترط القناعة قبل الامتثال .

والاستمرار في ذلك ، قد يتجارى بصاحبه فيرى الأحكام قاصرة ، ثم يملي الاقتراحات على الشرع ، ويضيف شعائر ،

ولا يبقى للنصوص قدسيتها وهيبتها ،

وهذا من أخطر ما يكون على الإيمان ؛ لأنه مناف لكمال الانقياد لله بالطاعة .

جوال زاد .







الـتـوقـيــع
وَإِنَّ كِتَابَ اللهِ أَوْثَقُ شَافِعٍ * وَأَغْنى غَنَاءً وَاهِباً مُتَفَضِّلاَ

وَخَيْرُ جَلِيسٍ لاَ يُمَلُّ حَدِيثُهُ * وَتَرْدَادُهُ يَزْدَادُ فِيهِ تَجَمُّلاً



الغمرات ثم ينـجلنّه * ثم يذهبن ولا يجنّه


وإذا الرعاية لاحظتك عيونها * نم فالحوادث كلهن أمان




0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين